أكد مدير الصحة لولاية بسكرة، على أن مصالحه قامت بتخصيص 400 سرير للمصابين بفيروس كورونا، زيادة على فريق طبي و شبه طبي و مجموعة من التجهيزات الضرورية.
و أوضح في حديثه للإذاعة المحلية، أول أمس، بأن الإجراء يأتي في إطار التدابير التي اتخذتها مصالحه في إطار مجابهة الفيروس و التكفل الطبي الأمثل بالمصابين بالوباء الفتاك و توفير الظروف الصحية الملائمة لهم .
و بالموازاة مع ذلك، أكد مدير القطاع، على أن مخبر التحاليل للكشف عن الفيروس، يعمل بشكل عادي، باستثناء تسجيله لبعض حالات التذبذب بسبب نقص مادة الكاشف المتواجدة على مستوى معهد باستور بالجزائر العاصمة.
و دعا ذات المسؤول، جميع المواطنين، إلى مساعدة المصالح الطبية من خلال الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها الجهات الوصية، إلى غاية تجاوز هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد و بقية دول العالم.  
و في سياق متصل، أطلقت مصالح بلدية طولقة، أول أمس، حملة تعقيم واسعة عبر مختلف أحياء و شوارع المدينة و ذلك في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، بالنظر إلى الوضعية الوبائية المسجلة هذه الأيام.
العملية شملت عدة أحياء ذات كثافة سكانية عالية و كانت مصحوبة بتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية إلى جانب النظافة، خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي.
و في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و مكافحته، قامت مؤسسة (بسكرة نات) من جهتها، بحملة نظافة واسعة شملت عدة أحياء بوسط عاصمة الولاية، وفقا للبرنامج المسطر من طرف الهيئات الوصية و هي العملية التي جندت لها الإدارة جميع الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاحها حفاظا على صحة المواطنين.
و في سياق تطبيق الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، باشرت مصالح الأمن بالتنسيق مع مديرية التجارة، تطبيق الإجراءات القانونية ضد المحلات التجارية المخالف أصحابها للإجراءات الوقائية و ذلك بعد سلسلة من الحملات التحسيسية و التوعوية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى