أخذ المجلس الشعبي لبلدية الأوريسيا، موافقة مديرية الصحة لولاية سطيف، على تحويل المقر الذي كان مخصصا سابقا للحرس البلدي، إلى عيادة طبية متعددة الخدمات لصالح سكان هذه البلدية.
و حسب تأكيدات رئيس المجلس الشعبي البلدي، فإن سلطات الولاية وافقت مبدئيا على تحويل المقر إلى عيادة طبية، خاصة و أن المنطقة تشهد نقصا فادحا في المجال الصحي و يلجأ السكان في الكثير من المرات إلى المؤسسات الصحية في مدينة سطيف أو حتى في المدن الأخرى المجاورة.
مقر الحرس البلدي يقع بالقرب من ثانوية الشهيد سعال بوزيد و كان من المقرر تدشينه في السنوات الماضية، لكن و مع تأخر نهاية الأشغال من قبل الشركة المقاولة، بالتزامن مع إعلان الحكومة عن إلغاء صنف الحرس البلدي من الأسلاك الأمنية، فقد ظل المقر مكانا مهجورا من دون استغلاله من قبل السلطات المحلية.
ومع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مؤخرا، فقد اقترح المجلس البلدي استغلال المقر المهجور كعيادة طبية بصورة دائمة و هو ما وافقت عليه الجهات الوصية، لاسيما و أن والي سطيف الجديد، كمال عبلة، في اجتماعه مؤخرا مع رؤساء البلديات، أكد على أهمية استغلال الهياكل غير المستغلة، من أجل تحويلها إلى مراكز صحية، في سبيل الوقاية من انتشار الفيروس القاتل.
و حسب تأكيدات مصالح بلدية أوريسيا، فإنها ستعلن قريبا عن إعلان استشارة، من أجل تجهيز العيادة بجميع العتاد الطبي و الوسائل الضرورية، قبل تحديد التاريخ النهائي من أجل تدشينها رسميا و فتح أبوابها أمام مواطني هذه البلدية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى