أكدت السلطات المحلية لدائرة بئر العرش في ولاية سطيف، على دعوة المقاولة الفائزة بمشروع إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية «حركات محمد» في قرية بلهوشات، لإعادة النظر في مدى تطابق الأشغال مع المعايير المتعارف عليها.
 و يأتي ذلك بعد تنظيم الطاقم التربوي لهذه المؤسسة التعليمية وقفة احتجاجية، الأسبوع الماضي، عندما توقفوا عن العمل لمدة ساعتين، تعبيرا منهم عن استيائهم من تواصل تسرب مياه الأمطار إلى الأقسام، بالرغم من كون عملية إنجاز مساكة سطوح الأقسام السبعة و المطعم المدرسي، لم يمر عليها سوى مدة أسبوعين فقط.
و كانت مصالح البلدية، قد خصصت في السابق غلافا ماليا بقيمة 370 مليون سنتيم، لإنجاز مساكة السطوح خاصة و أن هذه المدرسة الابتدائية تعد من أقدم المؤسسات التعليمية في المنطقة، لاسيما و أنها أنجزت قبل عقود طويلة جدا.
و من المشاكل التي طرحها الطاقم التربوي أيضا، عدم صلاحية الصهريج الخاص بالمياه الصالحة للشرب و الأكثر من ذلك، عدم إصلاح العطب الذي تعرض له جهاز التدفئة المركزية، مؤخرا.
و حسب تأكيدات السلطات المحلية، فإن أحد المحسنين من أبناء المنطقة، هو من سيتولى اقتناء صهريج جديد للمدرسة، مع توليه أيضا مسؤولية إصلاح العطب و إعادة التدفئة في جميع الأقسام.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى