استأنفت، أمس الإثنين، الرحلات الجوية الداخلية بمطار فرحات عباس بجيجل، ببرمجة رحلة يوميا ماعدا الأحد، مع اختلاف في التوقيت الزمني لكل رحلة، عبر الخطوط الجوية الجزائرية.
و أوضح مدير المطار، عادل فضيل، بأن جميع التدابير اتخذت لتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة النقل، حيث تم وضع كاميرات حرارية على مستوى مداخل و مخارج المطار و أثناء الوصول و احترام التباعد الاجتماعي و التعقيم المستمر لليدين و مختلف الفضاءات بالمطار، كما تم تخصيص فريق طبي للتعامل مع الحالات المشتبه فيها.
و قال المسؤول، بأن الخطوط الجوية الجزائرية، وضعت برنامجا من الرحلات نحو الجزائر العاصمة، بمعدل رحلة كل يوم ماعدا يوم الأحد، مع تغيير نوع الطائرة يوم الأربعاء و الجمعة، ما سيسمح برفع عدد المسافرين من 66 مسافرا إلى 124 مسافرا و قدر عدد المسافرين القادمين في أول رحلة من الجزائر العاصمة، بـ 22 مسافرا، أما عدد المتجهين نحو العاصمة، فقدر بـ 36 مسافرا.
و ثمن المسافرون عبر مطار فرحات عباس، عودة برنامج الرحلات الجوية، الذي سينقص من مشقة السفر، خصوصا و أن جل وسائل النقل ما بين الولايات متوقفة جراء جائحة كورونا، مثمنين في نفس الوقت البروتوكول الصحي الموضوع عبر المطارات و الذي يسمح بالوقاية لدرجة كبيرة من جائحة كورونا.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى