عاشت عنابة، مساء أمس، افتتاح مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، بديكور مميز، واهتمام بالغ للجمهور  الذي تفاعل مع مرور نجوم السينما والدراما على البساط الأحمر.
وشهد حفل افتتاح المهرجان حضورا لافتا للممثلين والمخرجين الجزائريين البارزين سواء على صعيد السينما أو في الأعمال التلفزيونية، على رأسهم المخرج يحيى مزاح، الذي يشارك بتأطير ورشة الإنتاج السينمائي، و أبطال السلسلة الفكاهية دار لفشوش، عثمان بن داود و مروان قروابي، و الممثلة سارة لعلامة و عبد القادر جروبي، وأسماء كبيرة من الشباب وحتى الممثلين المخضرمين على رأسهم حسان بن زراري. كما شهد حفل الافتتاح حضور نجم الدراما السورية سامر المصري.
وأكد محافظ المهرجان محمد علال، في تصريح للنصر، بأنه منح اهتماما بالغا للفنانين والممثلين الجزائريين، ليكونوا في واجهة المهرجان، وتكريم عدد من الوجوه تشجيعا لها على ما تقدمه للسينما الجزائرية. وأشار علال إلى أن أعضاء لجان التحكيم في الأفلام الطويلة والقصيرة، التي وجهت لهم الدعوة سجلوا حضورهم في المهرجان، على رأسهم المخرج التركي المتحصل على السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي «نوري بالج» الذي كان أول ظهور له في الندوة الصحفية التي نشطت أمس بفندق سيبوس الدولي.
ورصدت النصر، اهتماما بالغا للجمهور بحفل الافتتاح، شهد محيط المسرح الجهوي توافدا كبيرا لعشاق السينما، بحثا على فرصة للمشاركة في الحفل، وكذا مشاهدة نجوم السينما والتمثيل وهم يترجلون على البساط الأحمر وسط ديكور مميز ، يعبر على أهمية المهرجان المتوسطي الطي يعرف مشاركة 18 دولة و 70 فيلما، للتنافس على جائزة «الغزالة الذهبية» .
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى