قاطع، أول أمس، تلاميذ ثانوية البشير الإبراهيمي الجديدة ببلدية الزيتونة في ولاية سكيكدة، الدراسة بسبب ما يسمونه انعدام شروط التمدرس و من أبرزها انعدام التدفئة و تسربات مياه الأمطار، فضلا عن تواصل أشغال ببعض الهياكل التابعة للمؤسسة، مطالبين السلطات المحلية و مديرية التربية، التدخل لمعالجة الوضع.
و ذكر أولياء تلاميذ في اتصالهم بالنصر، أن الوضع بالثانوية لا يشجع على عودة أبنائهم لمقاعد الدراسة، بالنظر للحالة المزرية في عدة جوانب، من أبرزها غياب التدفئة بالحجرات الدراسية التي تتحول عند تساقط الأمطار إلى شبه ثلاجات بسبب البرد القارص، فضلا عن التسربات في الأسقف و هو ما يجعل التلاميذ في وضعية جد مزرية و لا يمكنهم متابعة الدروس بشكل مريح و مركز، بل يسبب لهم متاعب كبيرة، لدرجة أن الكثير منهم أصبحوا يتغيبون عن الدراسة.
و أثار الأولياء قضية الأشغال التي مازالت متواصلة في بعض المرافق التابعة للمؤسسة، بحكم أن الأخيرة جديدة، ما يشكل حسبهم خطرا كبيرا على التلاميذ و غيرها من النقائص التي تتطلب التدخل العاجل لمعالجتها في أقرب وقت، لتمكين أبنائهم من العودة للدراسة مجددا.
رئيس البلدية اعترف بمشروعية الانشغالات المطروحة، مؤكدا على أن التدفئة ستتم معالجتها قريبا مثلما هو الحال بالنسبة للأشغال المتبقية على مستوى الثانوية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى