استفسر المكتتبون في الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» بمدينة العلمة، ممن سددوا سابقا الشطر الأول، عن سبب تأخر انطلاق الأشغال في الحصة الإضافية 595 وحدة سكنية و التي سيتم إنجازها في مخطط شغل الأراضي 31 في حي دنفير.
و قال هؤلاء المواطنون في حديث للنصر، بأنه و بالرغم من إعلان الوكالة الوطنية قبل شهرين من الآن، عن اسم الشركة المقاولة الفائزة بهذا المشروع، غير أن الأشغال لم تنطلق بعد، ما يطرح العديد من التساؤلات حول سبب التأخير، لاسيما و أن بلدية العلمة قد قامت بتهيئة الموقع قبل تسعة أشهر كاملة.
كما كان مدير المشاريع للوكالة، قد أكد في زيارة الوالي، عبلة كمال، لورشة 1500 مسكن في حي «فيرمة الريش»، قد أكد على أن الأشغال ستنطلق قريبا في هذا المشروع الجديد، لكن ذلك لم يحدث في الواقع، بالرغم من مرور أكثر من أسبوعين عن زيارة العمل التي قادت الوالي إلى المدينة التجارية.
و راسل هؤلاء المكتتبون الإدارة المركزية للوكالة، من أجل الحصول على تفسيرات حول سبب التأخر، لاسيما و أنهم التزموا بدفع الشطر الأول في الموعد المحدد، مضيفين بأنهم تقدموا بطلب ملاقاة رئيس دائرة العلمة لطرح انشغالاتهم المتعلقة بالتأخر الحاصل في بداية الأشغال في الحصة الإضافية الجديدة.
و حسب إدارة الوكالة الجهوية بسطيف، فإن سبب التأخر يعود فقط إلى بعض الإجراءات الإدارية، المتعلقة بعقود ملكية القطعة الأرضية التي ستقام عليها الحصة الإضافية، مع التأكيد في نفس الوقت على أنه و مباشرة بعد إتمام جميع الخطوات، سيتم منح الضوء الأخضر للشركة المقاولة في بداية الأشغال.         
              أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى