يشتكي سكان تجزئة 426 قطعة أرضية على مستوى الحي التجاري المعروف باسم «شارع دبي» بمدينة العلمة، من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، ما كان سببا في تعرض الكثير من أجهزتهم الكهرومنزلية للعطب أو حتى التلف النهائي.
و أكد هؤلاء السكان، على أنهم اشتكوا في العديد من المرات إلى مصالح مؤسسة «سونلغاز»، من أجل دعوتها للتدخل و حل موضوع الانقطاعات المستمرة، خاصة و أن الجميع بحاجة إلى طاقة الكهرباء على مدار الساعة لتشغيل المكيفات الهوائية، نظرا للارتفاع المسجل في درجات الحرارة منذ حلول فصل الصيف.
و يتخوف المواطنون من استمرار الانقطاعات اليومية المتكررة، خاصة و أن مصالح المؤسسة المذكورة لم تشرع بعد في صيانة المولدات المزودة للحي بهذه الطاقة، و إن كانت مصادر من «سونلغاز» قد أرجعت سبب تلك الانقطاعات إلى الضغط الكبير، بسبب تضاعف استغلال الكهرباء منذ حلول فصل الصيف، مؤكدة على أن فرق الصيانة دائما ما تتدخل على مستوى الحي لإصلاح الأعطاب المسجلة و إعادة تموين سكان الحي بالطاقة الضرورية.
و أكدت مصالح سونلغاز بالعلمة، على أن الانقطاعات المسجلة في صيف هذه السنة، كانت محدودة جدا و مست عددا قليلا جدا من الأحياء، مضيفة بأن فرق الصيانة التابعة لها دائما ما تتواجد تحت الخدمة في حال تسجيل أي انقطاعات، من أجل التدخل العاجل و صيانة الأعطاب التي تصيب المولدات جراء الضغط المرتفع.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى