طالب أمس العشرات من أولياء التلاميذ القاطنين بمنطقة أم جياف ببلدية أولاد جلال غرب ولاية بسكرة بتوفير النقل المدرسي لأبنائهم المتمدرسين بمدرسة بيوض قويدر بالكاف لصفر لحل مشكلة النقل المدرسي.
وتجمعوا أمام المدخل الرئيسي للمؤسسة للتعبير عن رفضهم للوضعية التي يعيشها العشرات من أبنائهم مؤكدين أن الانشغال تم طرحه الأسابيع الماضية لكنه لم يجد آذانا صاغية.
وطالبوا بضرورة تخصيص حافلة لنقل أبنائهم إلى المؤسسة التربوية للحد من تنقلهم اليومي لمسافات بعيدة تقارب 9 كلم للالتحاق بمقاعد الدراسة، ما يعرضهم كما قالوا للكثير من الأخطار وفي مقدمتها الكلاب الضالة.
وقالوا إن  المعاناة تزداد مساء بسبب النقص الفادح في وسائل النقل،  حيث يضطر التلاميذ أحيانا إلى العودة راجلين وفي جنح الظلام ما يدفع بالأولياء إلى مرافقتهم في بعض الأحيان، فيما يتكبد البعض الآخر مشقة نقل الأبناء بالدراجات النارية.مؤكدين أنهم  سبق وأن رفعوا العديد من الشكاوى لتلبية احتياجات التلاميذ وحل المشكل في أقرب الآجال ووضع حد لمعاناتهم.
السلطات المحلية ببلدية أولاد جلال أكدت أنها تسعى جاهدة لحل مشكلة نقل تلاميذ جميع المناطق  النائية  وتلبية الطلب المتزايد لتحسين ظروف التمذرس.
ومن جهة أخرى، اشتكى أمس  مستفيدون من     حصة 2073  قطعة أرضية بذات البلدية من تأخر تسوية وضعيتهم  رغم الوعود المطمئنة التي تلقوها في الأسابيع الماضية من قبل السلطات المحلية.وقاموا بالتجمع أمام مقر المقاطعة الإدارية للمطالبة بالتسريع في توزيع الإعانات المالية المخصصة لهم وإنهاء معاناتهم مع مشكلة التهيئة التي تعرف تأخرا ببعض الأوعية العقارية.المعنيون طالبوا  بتفعيل الدعم والانطلاق في توزيع الإعانات المالية الموجهة للمستفيدين والتي من شأنها تمكينهم من إنجاز سكناتهم والتخلص نهائيا من المشكلة التي ظلت تؤرقهم لسنوات طويلة، في ظل عدم استفادتهم من مختلف الصيغ السكنية.وشددوا على ضرورة حل مشكلة التأخر في الحصول على مقررات الاستفادة ورخص البناء ،  مطالبين السلطات المحلية والجهات المختصة بالتدخل وتسوية وضعياتهم في القريب العاجل.و جمع السلطات المحلية  لقاء بممثلين عنهم، حيث وعدت حسب بعضهم بأخذ مطالبهم بعين الاعتبار بالتنسيق مع المصالح المعنية في سبيل إنهاء المشكلة وحلها بشكل نهائي.         ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى