تم،   أمس، الإفراج عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من   حصة 255 سكنا اجتماعيا، الواقعة بحي تيميزارت ببلدية العوانة غرب جيجل، بعد   ثلاث سنوات من الانتظار.
و أشارت، نائب رئيس المجلس الشعبي  لبلدية العوانة بن زايد زكية، للنصر، بأن القائمة المعلن عنها، مست جميع التجمعات السكانية و المناطق عبر إقليم البلدية، بعد أن قامت اللجنة المختصة بدراسة كافة الملفات و مراعاة خصوصيات كل ملف مقدم و الحاجة الملحة للسكن، خصوصا و أن بلدية العوانة سبق أن استفادت من حصص   في السنوات الفارطة،   مشيرة، بأن القائمة، لقيت  قبولا   في الشارع المحلي، بدليل غياب الاحتجاجات وسط المواطنين مثلما وقع في السنوات الفارطة، و قد اكتفى أصحاب الملفات بعد الإعلان عن القائمة، برفع تظلمات   ، و تم توجيههم إلى الطعن عملا بأحكام المادة 41 من المرسوم التنفيذي رقم 08/142 المؤرخ في 11 ماي 2008، الذي يحدد قواعد منح السكن العمومي الايجاري .  
و ذكرت، المنتخبة، وجود عدد معتبر من الطلبات، وضعت، لدى لجنة السكن على مستوى الدائرة، من أجل الحصول على السكن الإجتماعي،  مؤكدة وجود حصة السكن جاري تقدر بحوالي 35 وحدة سكنية،    بلغت نسبة معتبرة من الإنجاز،.
 وفي سياق  آخر، قالت المتحدثة، أنه سيتم الشروع في دراسة ملفات طالبي السكن في صيغة الترقوي المدعم، و الإعلان عن قائمة 80 مستفيدا، ستمس بالدرجة الأولى الموظفين و المقيمين عبر إقليم البلدية.
كـ. طويل 

الرجوع إلى الأعلى