تسببت الثلوج المتساقطة بولاية سطيف، في غلق عدد من الطرقات ليلة أمس الأول، حيث تمكنت مصالح الأشغال العمومية لدائرة عين ارنات من فتح الطريق المؤدي من منطقة “طاكوكة” إلى جبل مقرس، وقامت الحماية المدنية بفك الحصار عن عشرات المركبات التي وجد أصحابها أنفسهم في وضعية جد صعبة جراء الصقيع إثر الانخفاض المحسوس في درجات الحرارة.
واستعملت مصالح الأشغال العمومية كاسحات الثلوج، من أجل إزالتها نهائيا، ما سمح لها بعدها بالتنسيق مع الجهات الأمنية بتنظيم حركة السير لأكثر من 200 مركبة، حيث غادر جميع العالقين المنطقة في ساعة متأخرة من تلك الليلة.
و تدخل القسم الفرعي للأشغال العمومية بدائرة عين ولمان، صبيحة أمس، من أجل وضع مادة الملح لإبطال مفعول الجليد في الطريق الولائي 141، الرابط بين بلدية أولاد سي أحمد ببلدية عين ولمان، و جاءت هذه العملية خوفا من وقوع أي حادث مرور، بعد الصعوبات الكبيرة التي صادقت السائقين في اجتياز هذا المحور خلال الساعات الأولى من يوم أمس.
وأكدت مصالح مديرية الحماية المدنية لولاية سطيف أنها لم تسجل تدخلات لحوادث مرور كان سببها الجليد في الطرقات الوطنية و الولائية و البلدية، داعية السائقين إلى توخي الحيطة و الحذر، جراء الأجواء المناخية الاستثنائية التي تميز حاليا عاصمة الهضاب العليا، خاصة مع الانخفاض الكبير المسجل في درجات الحرارة.
  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى