أصدرت محكمة تبسة، أول أمس، حكما يقضي بعام حبسا نافذا مع الإيداع، في حق شاب ضبطت بحوزته كمية من الأقراص المهلوسة بصدد ترويجها في أحد الأحياء المحاذية لجامعة الشيخ العربي التبسي بعاصمة الولاية.
و استنادا لبيان خلية الاتصال بأمن الولاية، فقد تم توقيف المعني من طرف قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الخامس بعاصمة الولاية، بناء على ورود معلومات إلى ذات المصلحة، تفيد بوجود تحركات مشبوهة يتم من خلالها ترويج الأقراص المهلوسة بأحد الأحياء المحاذية لجامعة تبسة، ليتم بناء على ذلك نصب كمين مع تتبع تحركات المعني، الذي تم توقيفه و إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، حيث ضبط بحوزته 45 قرصا مهلوسا، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 6 آلاف دج من عائدات من الترويج و عليه، تم توقيف المشتبه فيه و تحويله رفقة المحجوزات إلى مقر الأمن الحضري و فتح تحقيق في القضية و بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المعني أمام محكمة تبسة، التي أصدرت في حقه الحكم السابق.  
و في قضية أخرى، أصدرت محكمة الشريعة، مساء أول أمس، حكما يقضي بالحبس لمدة سنتين مع الإيداع و غرامة مالية، في حق مشتبه فيهما بترويج المخدرات، في حين استفاد المشتبه فيه الثالث من البراءة. و حسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، فإن قوات الشرطة التابعة لأمن دائرة الشريعة، قد أوقفت 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين  31 و 25 سنة و حجزت كمية من المخدرات قدر وزنها بقرابة 25 غراما في شكل قطع، كانت معدة للترويج عبر عدة نقاط بمدينة الشريعة. حيث تعود وقائع القضية، إلى ورود معلومات إلى ذات المصلحة، تفيد بوجود تحركات مشبوهة يتم من خلالها عرض و ترويج المخدرات بواسطة مركبة سياحية داخل عدة أحياء المدينة، ليتم بناء على ذلك و بالتنسيق مع النيابة المختصة، تتبع تحركات المركبة المشبوهة و نصب كمين على مستوى أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة و الذي أفضى إلى اعتراض المركبة و بعد تفتيشها، عثر بداخلها على 5 قطع مخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 6 آلاف و 500 دج و عليه، تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة و فتح تحقيق في القضية.
و شملت مجريات التحقيق، تفتيش مساكن الموقوفين التي عثر بداخلها على كميات إضافية من المخدرات في شكل قطع، قدر وزنها بـ 20 غراما و بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام محكمة الشريعة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى