يطالب سكان قرية واد الصفصاف الواقعة بأعالي بلدية بني فودة شمال شرق ولاية سطيف، بربط سكناتهم بشبكة غاز المدينة، بعد سنوات طويلة جدا من المعاناة المستمرة مع قارورات غاز البوتان.
حيث أكدوا في حديث للنصر، على أنهم رفعوا تلك المطالب في العديد من المرات، لكن دون استجابة من قبل السلطات المحلية للبلدية أو الدائرة، ما جعلهم هذه المرة يناشدون والي سطيف، كمال عبلة، للقدوم إلى المنطقة و الوقوف شخصيا على المعاناة التي يعيشونها منذ سنوات طويلة، دون برمجة مصالح البلدية لمشاريع تنموية حقيقية لصالح أبناء المنطقة.
و يشتكي أيضا سكان هذه القرية، من مشكل غياب المياه الصالحة للشرب، حيث يضطرون لقطع مسافات طويلة من أجل الوصول نحو البئر الوحيد في المنطقة، ثم التزود بهذه المادة الضرورية للحياة.
و من مطالب السكان أيضا، ضرورة تعبيد الطريق المؤدي للبلدية مركز، حتى يتسنى للتلاميذ الذهاب نحو المدرسة الابتدائية في ظروف لائقة، لأنهم يجدون الكثير من الصعوبات خاصة شتاء حينما تتشكل الأوحال و البرك المائية.
و تعتبر قرية واد الصفصاف، من المناطق السياحية الرائعة في ولاية سطيف، نظرا لمناظرها الطبيعية الخلابة و وجود الآثار الرومانية القديمة، لكن من دون الاستثمار فيها بصورة جيدة لتحويلها إلى قطب سياحي هام.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى