أعرب سكان حي النهضة بمدينة الونزة في ولاية تبسة، عن استيائهم من الوضعية التي يعيشونها منذ سنوات طوال، نتيجة افتقارهم للغاز الطبيعي، رغم انتهاء أشغال الربط بالشبكة، مناشدين السلطات الوصية للتدخل بتسريع إجراءات التموين.  
ممثل عن السكان و في اتصاله بالنصر، قال بأنهم سئموا من أعباء نقل قارورات الغاز الطبيعي، خاصة و أن المنطقة تعرف انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، ملتمسي  من الجهات المعنية التدخل و ربطهم بشبكة الغاز الطبيعي، لإعفائهم من عناء البحث عن قارورات غاز البوتان التي أثقلت كاهلهم في ظل غلاء المعيشة و تدني القدرة الشرائية.
و أعرب سكان الحي عن تذمرهم و استيائهم جراء انعدام الغاز الطبيعي، مما جعلهم يعانون الأمرين من أجل الحصول على قارورة غاز البوتان، رغم الوعود التي تلقاها القاطنون حسبهم، حول تدعيمهم بخدمات الغاز الطبيعي، إلا أن الأمر مازال على حاله، لتتواصل متاعبهم من أجل الحصول على قارورات غاز البوتان التي يجلبونها من مسافات بعيدة.
و تساءلت العائلات المعنية، عن سبب استثنائها من الربط بهذه المادة الحيوية، معبرين عن تخوفات من مخاطر البرد على أبنائهم و خاصة الرضع منهم، حيث لم يبق لهم سوى مناشدة المسؤولين للتدخل العاجل و مساعدتهم لتزويدهم بالغاز الطبيعي.
المكلفة بالإعلام لدى مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز بولاية تبسة و في ردها على انشغال سكان حي  النهضة، أكدت على أنه تم ربط سكان الحي بشبكة الغاز الطبيعي و المؤسسة تنتظر تسديد الشطر الثاني من تكاليف المشروع من قبل مديرية الطاقة، لتزويدهم بالغاز الطبيعي.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى