استفادت بلدية العوينات الواقعة على بعد 65 كلم شمال عاصمة الولاية تبسة، من مشروع هام يتمثل في انجاز ثانوية جديدة، حسب ما علم من المجلس الشعبي البلدي، وذلك بعد اختيار الأرضية المناسبة لتشييدها بالمدينة.
الثانوية المزمع انطلاق أشغالها خلال السنة الجارية، ستتسع لـ 800 مقعد بيداغوجي،   ستلعب دورا كبيرا في فك الخناق على ثانوية « الزبير بن العوام» الوحيدة،  و التي تعاني من الضيق و الاختناق طيلة العام الدراسي، ما استوجب في   الاستفادة من مشروع ثانوية أخرى، من شأنها وضع حد لمعاناة تلاميذ البلدية و تخفيف العبء عليهم، حيث انطلقت أشغال دراسة إنجاز الثانويّة، في انتظار إطلاق المشروع بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية المعمول بها، ثم تعيين مؤسسة الانجاز التي ستتولى تنفيذه في أقرب الآجال الممكنة لتكون جاهزة في وقت قصير.
أولياء التلاميذ بالبلدية، طالبوا عدة مرات بثانوية جديدة، لأن عدد التلاميذ يتضاعف من سنة لأخرى و هذا الوضع أثّر من جهة أخرى على مصير التلاميذ، بحيث يتم طرد المعيدين لأكثر من مرة بسبب الضغط الحاصل، لاسيما و أن الثانوية الوحيدة الموجودة ببلدية العوينات، يتمدرس بها تلاميذ المدينة و القرى المجاورة. و حسب أحد الأولياء، فإنهم لم يتوقفوا عن رفع الشكاوى إلى الجهات المسؤولة بغرض إنجاز ثانوية بالبلدية، لوضع حد لمعاناة أبنائهم اليومية و أكدت البلدية، على أن الاستفادة من هذه الثانوية جاءت  جاءت بعد مراسلات و اتصالات بالجهات المسؤولة . كما     استفاد القطاع من عدة مشاريع منها إنجاز متوسطة جديدة إلى  توسعة الأقسام و بناء أخرى  جديدة، إضافة إلى تسييج الساحات، في انتظار استفادة ابتدائيات من قاعات  رياضة و تجهيزها بالعتاد  .
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى