تجري  بولاية الطارف ، أشغال التهيئة الخارجية على قدم و ساق بمد الأحياء الجاهزة والتي شارفت على الانتهاء بمختلف الشبكات  الرئيسية والثانوية، تحسبا لتوزيع أزيد من 3 آلاف وحدة سكنية بين العمومي الإيجاري و برنامج عدل 2 قبل حلول شهر رمضان.
و ذكرت مصادرنا، أن مصالح التعمير تعمل جاهدة في الميدان لتنشيط الورشات و مرافقتها لاستكمال أشغال التهيئة الخارجية بالمواقع السكنية المبرمجة للتوزيع في الآجال المحددة، مشيرة إلى تخصيص أكثر من 150مليار سنتيم لتهيئة مشاريع السكن الجاهزة بشبكات المياه، التطهير، تعبيد الطرقات، منها 40مليار سنتيم تم تخصيصها لتهيئة القطب العمراني الجديد  الذي يضم أكثر من ألفي سكن و تخص ألف وحدة سكنية ضمن برنامج عدل و ألف سكن اجتماعي و الباقي من الغلاف المالي موزع لتهيئة الأحياء السكنية الجاهزة و التي شارفت الأشغال بها على الانتهاء عبر مختلف بلديات الولاية.
في الوقت الذي تسهر فيه مصالح التعمير على رفع التحدي  للانتهاء من عمليات تهيئة عبر مواقع السكن قبل مواعيد التسليم المتفق عليها  وذلك من خلال تفعيل المتابعة التقنية لمصالحها ومكاتب الدراسات مع  إزالة كل العقبات والعوائق لتفادي شل الورشات، موازاة مع قيام المصالح المعنية بفسخ بعض الصفقات من مؤسسات متقاعسة بسبب تأخر الأشغال و عدم التزامها بتعهداتها .
كما عمد الوالي إلى القيام بزيارات تفقدية فجائية للأحياء السكنية التي تجري بها عمليات التهيئة حيث أبدى إرتياحه لسير تقدم الأشغال  وانتهائها في مواقع أخرى قبل آجالها، مسديا تعليمات بالمتابعة  اليومية والرفع من وتيرة الأشغال لتسليم السكن في موعده و ذلك بعد أن تأخرت الأشغال ببعض المواقع بفعل الظروف الصحية الناجمة عن تفشي الجائحة.
وقالت مصادرنا، بأن كل التحضيرات جارية تحسبا لتوزيع حصة معتبرة عبر 11 بلدية قبل رمضان، قوامها 3 آلاف مسكن و حصة أخرى في شهر جوان المقبل، بعضها تم الانتهاء من ربطها بكل الشبكات الضرورية و تتوزع الحصة السكنية المذكورة، بين 3351سكنا اجتماعيا إيجاريا و328 سكنا موجها للقضاء على البناءات الهشة، حيث تحوز عاصمة الولاية على حصة الأسد بـ1040 وحدة ، تليها القالة 750مسكنا، شبيطة مختار 436مسكنا، زريزر 312 وحدة، بن مهيدي 281 سكنا من الحصة الأخيرة للمستفيدين من قائمة 1058 وحدة، الذرعان 238 سكنا، شيحاني 220، البسباس 142، 115 وحدة بالشط من الحصة الأخيرة لقائمة 1204 سكنات، بالريحان 50سكنا و بحيرة الطيور 17 سكنا.
في حين توقع المصدر توزيع حصة معتبرة قبل نهاية السنة، بفضل البرنامج الجاري إنجازه و قوامها 11 ألف وحدة سكنية إيجاريه اجتماعية، منها أكثر من 4 آلاف سكن شارفت بها الأشغال على الانتهاء، في انتظار استكمال التهيئة الخارجية.         نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى