انطلقت، صبيحة أمس، حملة تنظيف واسعة على مستوى الطريق المحاذي لغابة «الزنادية» بمدينة سطيف، تحت إشراف سلطات البلدية التي سخرت لهذه العملية 35 شاحنة و أربع آلات شحن، لرفع جميع النفايات الصلبة الهامدة بتلك المنطقة.
و قالت البلدية، بأن عددا من المقاولين الخواص يشاركون في هذه العملية التي تهدف إلى تنظيف المحيط و إعادة الصورة الجمالية للمنطقة، بعد تراكم النفايات الصلبة بكميات معتبرة جدا في الآونة الأخيرة.
و كانت مصلحة النظافة على مستوى بلدية سطيف و بالتنسيق مع مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني، قد سطرت برنامجا لرفع النفايات بأهم النقاط السوداء في المدينة و البداية كانت، نهاية الأسبوع الماضي، على مستوى التجمع السكاني «الحاسي»، من خلال انطلاق سلطات البلدية في تنظيف المحيط و رفع كل النفايات، خاصة بعد الشكاوى المستمرة من قبل سكان الحي المذكور.
و حسب تأكيدات المسؤولين المحليين، فإن البلدية و بالتنسيق مع الخواص، ستضع كل الإمكانات لرفع النفايات في جميع الأحياء تقريبا، مع تحذير المواطنين ممن يتعمدون تشويه صورة المحيط برمي النفايات في الأماكن العمومية، بإعداد ملفات ضدهم و تحويلها إلى الجهات المختصة، لاسيما بعد التسهيلات التي تضعها سلطات البلدية بالتنسيق مع مؤسسات النظافة في رمي النفايات بالمفرغة العمومية مقابل مبالغ مالية رمزية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى