تمكنت مصالح أمن ولاية باتنة، في عمليات مداهمة متفرقة خلال، اليومين الماضيين، من حجز ممنوعات من مخدرات و مهلوسات و أسلحة و كذا أجهزة كشف للمعادن و أوقفت بالموازاة مع ذلك، عدة أشخاص في عمليات الترويج و المتاجرة غير الشرعية بالممنوعات.
و حسب بيان لخلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، فقد كللت التحريات الأمنية لفرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، بتوقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 25 سنة، من بينهم مسبوق قضائيا، كانوا بصدد عقد صفقة بيع لكمية معتبرة من المؤثرات العقلية بإحدى الولايات المجاورة لولاية باتنة، مستغلين في ذلك مركبة سياحية و دراجة نارية و تخلل العملية، حجز 9050 قرص ريفوتريل 2 ملغ.
كما تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 1، من حجز حوالي 3.5 كلغ من الكيف و توقيف شخصين يبلغان من العمر 30 و 33 سنة، كانا بصدد عقد صفقة بيع لكمية من المخدرات بإحدى الولايات المجاورة لمدينة باتنة، أين تم ضبط 35 صفيحة من الكيف المعالج بوزن 3 كلغ و 400 غرام بحوزتهما، قبل تقديمهما أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.
و بناء على معلومات وردت لعناصر فرقة البحث و التدخل، مفادها قيام شخص ببيع أجهزة حساسة لكشف المعادن بمدينة باتنة و بالاستغلال الجيد للمعلومة، تم تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه و يتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 47 سنة، كان على متن مركبة سياحية و تم العثور بحوزته على 3 أجهزة حساسة لكشف المعادن.
 ليتم بعد ذلك التوصل لشركاء الموقوف بعد تكثيف التحريات و يتعلق الأمر بثلاثة أشخاص ينحدرون من الجزائر العاصمة، سطيف و العلمة، تتراوح أعمارهم بين 29 و 50 سنة و بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، حسب بيان مصالح الأمن، تم توقيفهم و حجز 19 جهازا حساسا آخر لكشف المعادن بحوزتهم و كمية معتبرة من الأسلحة البيضاء، تتمثل في 220 شاقورا، 80 سكينا بأغمدتها، 6 سكاكين 3 نجوم و سلاح صيد بحري مزود بـ 12 خرطوشة.
و تمكنت عناصر أمن دائرة مروانة في عمليات مداهمة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يقوم بترويج المخدرات، حيث و بعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه العائلي، تم العثور على كمية من المخدرات بوزن 145.20 غراما و 316 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى سلاح ناري تقليدي الصنع نوع ( قرانفوزي )، ليتم تقديم المشتبه به أمام الجهات القضائية المختصة اقليميا.
أما في إطار الحفاظ على الصحة العامة و حماية المستهلك، حسب بيان الشرطة، فقد أوقفت عناصر ذات المصلحة، شخصا يبلغ من العمر 43 سنة، كان على متن مركبة نفعية بصدد تسويق كمية من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك البشري، بوزن 28 كلغ، ليتم إتلافها بالتنسيق مع المصالح المختصة.
و أوقفت فرقة البحث و التدخل بأمن ولاية باتنة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 33 سنة، مسبوقين قضائيا، كانوا على متن مركبة سياحية بالقرب من المحطة البرية الجنوبية لنقل المسافرين  "أذرار الهارة  " أين عثر بحوزتهم على 94 غراما من الكيف المعالج، ليتم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى