قامت مصالح مديرية التجارة لولاية عنابة، بالترخيص لفتح 24 سوقا ، لبيع مختلف المنتجات و المواد الاستهلاكية، بهدف كسر المضاربة و العمل على تحقيق الوفرة ،  فيما أزالت مصالح بلدية البوني بالتنسيق مع قوات الشرطة،عربات بيع الخضر و الفواكه   على طول الشارع الرئيسي ، و تم تحويل 80 تاجرا فوضويا إلى  سوق  جديدة.   
حيث أكد رئيس بلدية البوني، بن سعدون عبد المجيد، على أن مصالحه شرعت في إعادة إدماج التجار الناشطين خارج السوق و إدخالهم إلى الخانات، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا، بسبب إجراءات ضبط قائمة المستفيدين بالتنسيق مع ممثلي الباعة، حيث سلمت لهم رخصة استغلال مؤقتة مع دفع مستحقات الإيجار و تسوية هذه الملفات نهائيا رغم انتهاء الأشغال بالسوق شهر أكتوبر 2019. و هو ما سمح بإزالة طاولات الباعة المتجولين و تحرير الشارع و الطريق الرئيسي المسمى سوق بوزعرورة، بعدما كان يتسبب في صداع كبير للسلطات المحلية و كذا السكان، خاصة في فترة تطبيق إجراءات الحجر، حينما كان الموقع الأكثر استقطابا للمواطنين من أجل التبضع، دون أي احترام للإجراءات الوقائية، إلى جانب انتشار الأوساخ و القمامة من مخلفات البيع ، ناهيك عن الضجيج و عرقلة حركة السير.
و في إطار العمليات التضامنية، رخصت مديرية النشاط الاجتماعي، لـ 32 مطعم رحمة على مستوى الولاية، لإفطار عابري السبيل و المحتاجين، كما استقبلت 7 طلبات جديدة للترخيص بالنشاط سواء للأفراد أو الجمعيات، لتقديم وجبات ساخنة للصائمين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 39 مطعما بكامل تراب الولاية، أغلبها متمركزة في وسط المدينة و الضواحي.
من جهته أكد مدير النشاط الاجتماعي لولاية عنابة، صياد مراد، على استفادة 37 ألف عائلة من صب الإعانة المالية الخاصة بشهر رمضان، الموجهة للعائلات المعوزة و كذا محدودة الدخل، حيث وصلت عملية صب الإعانات، حسبه، إلى نسبة 90 بالمائة، و ينظر أن تستكمل نهائيا في اليومين المقبلين.
و بمناسبة شهر رمضان، أكد والي عنابة، جمال الدين بريمي، أول أمس، على أن جميع المواد الاستهلاكية متوفرة في الأسواق و المساحات التجارية، بما فيها واسعة الاستهلاك، مشيرا إلى تسطير برنامج لمنع المضاربة أو وقوع ندرة في مادتي الزيت و السميد.
كما حرص، بريمي، على النظافة في الشهر الفضيل، بعد وضع برنامج مع البلديات و مؤسسة عنابة نظيفة، إلى جانب ضمان التزود بالمياه الشروب.
 حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى