انطلقت، أمس الأول، أشغال إنجاز بئر ارتوازي جديد على مستوى مركز «الأربعاء» ببلدية عين السبت و هو المشروع الذي تكفلت بإنجازه مديرية الموارد المائية لولاية سطيف، بغلاف مالي إجمالي يتعدى رقم أربعة ملايير سنتيم.
و مباشرة بعد الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بصفقة العملية، فقد تولت السلطات المحلية ممثلة في البلدية بمعية الوكالة الوطنية للموارد المائية -قسنطينة-، مهمة إعطاء الضوء الأخضر لانطلاق أشغال المشروع رسميا، على أمل الانتهاء منه في التواريخ المحددة، ثم الشروع بعدها في إنجاز الخزان المائي و تجديد قنوات الشبكة من النقب إلى سكنات المواطنين. و حسب السلطات المحلية، فإن مشروع النقب الجديد سيقضي على معاناة العطش لأكثر من ألفي نسمة بقريتي الأربعاء و المرج و سيوفر بذلك لصالح الساكنة المياه الصالحة للشرب بصورة منتظمة.
كما أعلنت مديرية الموارد المائية للولاية، عن الانتهاء رسميا من الأشغال الخاصة بإنجاز نقب مائي لصالح منطقة الظل المسماة «سطاحسان» ببلدية بابور الشمالية و تولت الشركة المقاولة المكلفة بالمشروع، بإجراء تجارب الضغط الأسبوع الماضي و قد كانت العملية ناجحة بدرجة كبيرة جدا، ما جعلها تنطلق مباشرة في توزيع المياه عن طريق الشبكة الفردية، وسط سعادة كبيرة من المواطنين، بعد استفادة هذه المنطقة المعزولة من العديد من المشاريع الهامة في الآونة الأخيرة.
و حسب المديرية، فإن المشروع لم يقتصر فقط على حفر النقب، بل تعدى ذلك إلى إنجاز محطة ضخ و خزان مائي و كذا تجديد شبكة التوزيع، ما سيسمح لسكان هذه القرية بتوديع الوسائل التقليدية التي كانوا يستعملونها في التزود بهذه المادة الضرورية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى