أعطى رئيس بلدية قجال رفقة مصالح الدائرة، الضوء الأخضر لانطلاق الأشغال الخاصة بإعادة الاعتبار لمدخل التجمع السكاني «رأس الماء»، بعد الانتهاء مؤخرا من ضبط كل الإجراءات المتعلقة بتسليم الصفقة لصالح الشركة المقاولة الفائزة بالمشروع.
و حسب تأكيدات المصالح التقنية البلدية، فإن المقاولة وعدت بالانتهاء من الأشغال في الموعد المتفق عليه في دفتر الشروط، بدليل جلب العتاد التقني المطلوب و توظيف عدد معتبر من العمال، مشيرة إلى أن هذا المشروع يخص إعادة تعبيد الطريق الرئيسي و تجديد الأرصفة المحاذية و حتى الإنارة العمومية.
و قالت سلطات البلدية أيضا، بأن أشغال مشروع تعبيد طرقات العديد من الأحياء و التجمعات السكنية، مثل: دردارة و الهواشرة، ستنطلق قبل نهاية هذا الأسبوع، بعد تخصيص الغلاف المالي المطلوب من قبل خزينة البلدية.
و تولى عمال حظيرة بلدية قجال، مؤخرا، إنجاز ممهلات جديدة على مستوى مدخل التجمع السكاني المسمى «بير الأبيض» و ذلك بطلب من السكان، نظرا لتعمد السائقين قيادة مركباتهم بسرعات كبيرة و هو ما يشكل تهديدا حقيقيا بالنسبة للمارة الراجلين خاصة الأطفال المتمدرسين.
واشتكى سكان «دوار لعمش» من عدم استفادة منطقتهم من مشاريع التهيئة، خاصة المتعلقة بتعبيد الطرقات الداخلية، حيث جددوا مطالبهم إلى سلطات المجلس الشعبي البلدي، لاسيما و أن المشتة تعتبر من أهم المناطق المنسية بهذه البلدية القريبة بمسافة 10 كيلومترات عن عاصمة الولاية.
وفي سياق منفصل، تقدم سكان حي 200 مسكن برأس الماء، بطلب للبلدية، من أجل الحصول على رخصة قانونية لإحاطة العمارات بالسياج الحديدي، بهدف إبعاد خطر تهديد الكلاب الضالة التي تتجول بتلك المنطقة، مؤكدين على أنهم ينتظرون الموافقة على الطلب من قبل المنتخبين المحليين، منذ شهر فيفري الماضي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى