أمضت جامعة محمد خيضر ببسكرة، اتفاقية تعاون و شراكة مع المؤسسة الوطنية لصناعة الكوابل، نهاية الأسبوع، استجابة لمتطلبات التنمية المستدامة و دعما لطموحات الباحثين وانشغالات الشريك الاجتماعي.
و ذلك تطبيقا لسياسة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التي تقتضي ضرورة تعزيز العلاقة بين الجامعة و محيطها الخارجي و تفعيلا للدور الإستراتيجي لهذه الشركة التي تسعى لتعزيز دور البحث العلمي التطبيقي، من خلال التعاون مع الفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين سواء في القطاع الخاص أو العام من أجل المساهمة في التنمية الوطنية .
ويسمح هذا التعاون بين الجامعة و المؤسسة الوطنية للكوابل، بفتح الآفاق أمام الطلبة، خاصة في مجال مسارات الشهادات المهنية تكريسا للثقافة المقاولاتية في الجامعة الجزائرية.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع إمكانية توظيف الطلبة و تثمين نتائج البحث العلمي، بالإضافة إلى انجاز أبحاث علمية تطبيقية تتماشى مع احتياجات الوسط الاقتصادي و الاجتماعي و تفتح المجال لاستقطاب موارد مالية جديدة و إضافية و بالمقابل، تضمن مؤسسة صناعة الكوابل تكوين إطارات عملياتية داخل المؤسسة و تسهيل عملية الإدماج المهني، بالإضافة إلى استغلال الموارد البشرية و المادية للجامعة أحسن استغلال لضمان تطور أفضل.
يذكر أن الشركة الوطنية لصناعة الكوابل، تعد مؤسسة اقتصادية تختص في تلبية احتياجات السوق الوطنية من الكوابل الكهربائية لتخفيف نسبة استيراد الكوابل و القضاء على التبعية الاقتصادية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى