أعطى والي سطيف، كمال عبلة، أمس، إشارة تشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 1200 عائلة تقطن بمشتتي «عين البيضاء» و «أولاد مبارك» ببلدية بيضاء برج جنوب ولاية سطيف و هو المشروع الذي تمت برمجته في السابق من قبل مديرية الطاقة و الذي سيضع حدا لمعاناة ساكنة القريتين، بسبب الصعوبات المعيشية التي كانوا يشتكون منها في السنوات الماضية.
و بعد إتمام هذه المشاريع، فقد تجاوزت نسبة التغطية بخدمة الغاز على مستوى جميع قرى بلدية بيضاء برج، بأكثر من 95 بالمائة، في انتظار برمجة مشاريع جديدة لصالح العدد المحدود جدا من المنازل.
و من المشاريع الجديدة المعلن عنها في زيارة الوالي لبلدية بيضاء برج الجنوبية، إنجاز ثلاثة آبار ارتوازية بمنطقة «تابارونت» و ذلك لتوفير المياه الصالحة للشرب لأزيد من أربعة آلاف نسمة تقطن في القرى القريبة من المنطقة المذكورة.
و سجلت مديرية الموارد المائية لولاية سطيف، مؤخرا، العديد من المشاريع الجديدة لصالح ساكنة البلديات الجنوبية و المتعلقة أساسا بحفر أنقاب جديدة أو تجديد شبكات التوزيع، بعد أزمة العطش التي ضربت سكان قرى تلك البلديات، جراء الجفاف المسجل بمنطقة الهضاب العليا في الشتاء الماضي و ذلك على عكس السنوات الماضية.
كما شملت زيارة الوالي أيضا، تدشين عدد من المشاريع الجديدة ببلدية عين آزال، مثل انطلاق أشغال التهيئة الحضرية لصالح حي بوقطوشة و إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز ملعب جواري لصالح حي «الخمسات» و أخيرا وضع حيز الخدمة لخزان مائي بطاقة استيعاب قدرها 500 متر مكعب بقرية «لشوال».
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى