انطلقت، أول أمس، أشغال مشروع إنجاز السوق المغطاة بالعوانة غرب جيجل، وسط استحسان تجار المنطقة، كونه سيسمح بتحقيق حلم أول سوق يومي ببلدية العوانة الساحلية.
و قد أوضحت نائب المجلس الشعبي البلدي، بن زايد زكية، بأن مدة إنجاز المشروع تقدر بسبعة أشهر و بغلاف مالي يقارب 1,7 مليار سنتيم و يضم 29 محلا تجاريا، مشيرة إلى أن للمشروع أهمية كبيرة محليا، كونه سيجسد حلم مشروع السوق اليومي للخضر و الفواكه، الذي يعتبر إضافة للمنطقة كون العديد من التجار الشباب يشتكون غياب المحلات التجارية و غلائها عبر إقليم البلدية، مؤكدة على وجود عديد الطلبات من قبل الشباب لكراء محلات تجارية تابعة للبلدية.
و أوضح تجار، بأن الانطلاق في المشروع حلم روادهم لسنين طويلة، بسبب غياب السوق اليومي للخضر و الفواكه، حيث وجد العديد منهم صعوبات كبيرة في كراء محلات عند الخواص، بسبب ارتفاع أسعار الكراء و بعد أغلب المحلات عن وسط البلدية التي تكثر بها الحركية، مشيرين إلى أن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار الخضر و الفواكه و احتكار النشاط التجاري من قبل بعض الأشخاص و قد ثمن المعنيون انطلاق المشروع، مطالبين بضرورة الانتهاء منه في أقرب الآجال. و قال مواطنون، بأن غياب سوق يومي للخضر و الفواكه، تسبب في ارتفاع أسعارها و ندرتها عبر إقليم البلدية، ما حتم عليهم التنقل يوميا إلى بلديات مجاورة، أو انتظار السوق الأسبوعي الذي يحط رحاله يوم الأربعاء من أجل اقتناء كميات من الخضر و الفواكه. مؤكدين على أن للسوق اليومي أهمية كبيرة كونه سيضمن توفر الخضر و الفواكه بالكميات المطلوبة و خصوصا خلال موسم الاصطياف الذي يزداد فيه الطلب جراء إقبال المصطافين.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى