فتح فلاحو و تجار بلدية بئر حدادة الواقعة جنوب ولاية سطيف، أمس، سوقا جديدة مختصة في بيع مختلف الخضر و الفواكه بالجملة.
و عرف اليوم الأول في هذه السوق، تسجيل توافد جد مقبول من قبل المواطنين، مع عرض مختلف المنتجات بأسعار جد تنافسية، حيث بيع مثلا الفلفل بقيمة 30 دينارا للكيلوغرام الواحد و الخيار بـ 25 دينارا للكيلوغرام.
و سيستمر فتح هذه السوق بصورة يومية بداية من الساعة الرابعة صباحا، في انتظار تطور نشاطاتها مستقبلا، خاصة مع دعوة فلاحي الجهة الجنوبية بضرورة دعم السوق، من خلال اختيارها لعرض منتجاتهم دون التوجه نحو أسواق مجاورة مثل سوق شلغوم العيد بولاية ميلة.
و حسب القائمين على هذا السوق، فإن هذا الفضاء التجاري الجديد، فرصة سانحة أمام فلاحي الجهة الجنوبية، بعرض منتجاتهم الفلاحية مباشرة إلى الزبون دون وجود وسطاء و هو ما يستفيد منه بصورة مباشرة المواطن البسيط، من خلال اقتناء الخضر و الفواكه بأسعار جد معقولة.
و كانت مصالح بلدية بئر حدادة، قد وافقت على بداية نشاط هذه السوق الموسمية، لاسيما في ظل الكميات المعتبرة من المنتجات الفلاحية المسجلة في الجهة الجنوبية خاصة الفلفل، مؤكدة على أنها ستعمل جاهدة على تنظيم عمل السوق بصورة جيدة، في سبيل ضمان استقطاب عشرات الفلاحين و التجار و المواطنين في قادم الأيام، لأن تنشيط الحركة التجارية سيساعد كثيرا في ضمان مداخيل مالية هامة لصالح خزينة هذه البلدية الفقيرة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى