شهدت أغلب المدن الرئيسية لولاية سطيف خلال ،الساعات الأولى من يوم أمس، انقطاعا للتيار الكهربائي لمدة فاقت الأربعين دقيقة، حيث ساد الظلام الدامس في كل من: عاصمة الولاية و مدينة العلمة المجاورة و بلديتي قجال و أولاد صابر.
و تعتبر هذه المرة الأولى التي يشهد فيها التيار انقطاعا عن المدن الكبيرة في توقيت واحد، ما جعل مؤسسة «سونلغاز» تسارع بإصدار بيان صحفي، من أجل شرح أسباب الانقطاع الحاصل، حيث أكدت على وقوع خلل تقني بالمركز الرئيسي 220/60 كيلوفولت الواقع في منطقة الحاسي، ما أثر بصورة سلبية على المحطات الفرعية المتواجدة بالمناطق الآتية: بوعروة و الباز و سوناطراك و العلمة و أولاد صابر.
و أفاد البيان، بأن مصالح المؤسسة سارعت للتدخل من أجل إعادة التوزيع بشكل طبيعي بداية من الساعة 04.50 صباحا، مع التأكيد على عدم الوقوع مستقبلا في نفس الخلل، بهدف استمرار التوزيع بطريقة طبيعية.
و يتخوف سكان الولاية من تكرار ما حدث في الساعات الماضية، خاصة و أن الكثير من العائلات تشغل المكيفات الهوائية على مدار الساعة، خاصة بعد تسجيل ارتفاع رهيب لدرجات الحرارة بلغت أرقاما قياسية في الساعات الماضية، وصلت إلى حد 51 درجة مئوية بوسط مدينتي العلمة و سطيف.
و الأكثر من ذلك، فإن أصحاب المهن مثل الخبازين و الجزارين، يتخوفون من تكرر الانقطاعات، ما يخلف بالنسبة لهم خسائر مالية معتبرة، مادام أن نشاطاتهم تستدعي الحاجة لطاقة التيار الكهرباء على مدار اليوم من دون انقطاع.                         أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى