انطلقت بسطيف، أمس الأربعاء، حملة تلقيح ضد كوفيد-19، تستهدف الفلاحين و المربين و النساء الريفيات و منتسبي القطاع الفلاحي و ذلك على مستوى الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بسطيف، حسب ما علم من مسؤولي ذات الصندوق .
و أكد المنسق الجهوي للإعلام بالصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، حمزة حناشي، لوأج، على أن العملية التي جرت منذ الساعات الأولى من الصباح و تتواصل إلى غاية مساء يوم غد الخميس، قد عرفت إقبالا واسعا من طرف المعنيين من جميع بلديات الولاية، حيث أشرف على انطلاقها المدير المركزي بالمديرية العامة للصندوق المكلف بالتسويق و الإعلام السيد سمير كواشي.
و تهدف هذه العملية التي تأتي بالتنسيق مع مصالح المديرية المحلية للصحة و السكان، إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من الفلاحين و المربين و النساء الريفيات و منتسبي القطاع الفلاحي بولاية سطيف ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في ظل الارتفاع الكبير لحالات الإصابة المسجلة بالمنطقة خلال الأيام الأخيرة، حسب ما أوضحه حناشي .
و تم بالمناسبة، توفير جميع الوسائل و الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة لإنجاح العملية وسط الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي و تشديد الإجراءات الوقائية من هذه الجائحة كالتباعد الجسدي و توفير الكمامات و المعقمات و بتأطير من طرف مصالح مديرية الصحة و السكان بالولاية، حسب ذات المصدر.
و يطلق الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي هذه الحملة، في إطار مهمته كمؤمن جواري مكلف بوضع برامج للوقاية من الأخطار و كذا مرافقة الفلاحين و السكان الريفيين في تأمين نشاطاتهم حسب ذات المصدر الذي أشار إلى أن صحة هؤلاء السكان تعتبر أيضا "التزاما بالنسبة للصندوق".
يذكر أن 51 ألفا و 768 شخصا بولاية سطيف، قد تلقوا الجرعة الأولى للقاح ضد كوفيد-19 و ذلك إلى غاية الخميس الماضي، حسب ما أكده الأمين العام للولاية قدور مكي . و أوضح ذات المسؤول خلال إشرافه السبت المنصرم على افتتاح 6 مراكز جديدة بين متنقلة و ثابتة خصصت لعملية التلقيح الجواري للوقاية من تفشي كوفيد-19 عبر بلدية سطيف، بأن جميع الوسائل المادية و البشرية اللازمة قد تم تسخيرها لإنجاح العملية مشيرا إلى أن إقبال المواطنين على مراكز التلقيح المفتوحة كل أيام الأسبوع في "تزايد مستمر من يوم لآخر" وأن اللقاح متوفر. و استلمت بالمناسبة المصالح الصحية المختصة بالولاية، 84 ألفا و 315 جرعة، مقابل نسبة استعمال قدرت بـ 61,40 بالمائة إلى غاية يوم السبت الفارط.
وأج

الرجوع إلى الأعلى