شرعت خلال الأيام القليلة المنقضية، الطواقم الطبية التابعة لجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي وقطاع الخدمات الجامعية، في عمليات واسعة لتلقيح المواطنين ومختلف الموظفين التابعين لأسلاك متعددة من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على مستوى ملحقة متوسطة بن زوة حواس التي باتت تعرف إقبالا للعشرات منهم يوميا.
الدكتور لعريبي سليمان منسق الأطباء بمديرية الخدمات الجامعية بأم البواقي، أوضح لنا بأن عملية التلقيح تتم في ظروف جيدة وتسهر 4 فرق تضم إجمالا 18 طبيبا و31 عونا شبه طبي على تقديم لقاح «سينوفاك» الذي توفره المؤسسة العمومية للصحة الجوارية.
وأضاف المتحدث بأن الطاقم الطبي يحصي يوميا تقدم ما بين 150 إلى 200 مواطن من سكان المدينة، مشيرا إلى أن كمية اللقاحات المقدمة منذ مباشرة العملية على مستوى الملحقة بلغ نحو 500 جرعة، أين تلقاها مواطنون من أعمار تفاوتت بين 18 إلى 80 سنة.
وأشار المتحدث إلى أن أعوان الأمن وموظفي قطاع الصحة باتوا يقبلون بكثرة على الملحقة لأجل تلقي اللقاح، مضيفا بأن الطواقم الطبية التي تسهر على العملية كانت تتكفل بالمرضى من طلبة الجامعة على مستوى الإقامات الجامعية والمركز الطبي الاجتماعي. وفضل المتحدث توجيه دعوة للمواطنين للتقرب من المركز لرفع الضغوطات على بقية نقاط التلقيح، ومن الأحسن حسبه، أن يتم تلقي اللقاح نهارا حيث أن المركز مفتوح من الثامنة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى