يشارك أطباء مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة، في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19، حيث تم تخصيص فضاء جواري بحي سوناتيبا ضمن تدابير توسيع دائرة الأماكن المخصصة للتطعيم، وقد عرف توافدا للمواطنين لتلقي اللقاح، وفي ذات السياق فتحت جامعة الحاج لخضر باتنة 1 فضاء على مستوى رئاسة الجامعة للشروع في تلقيح الموظفين والأساتذة.
وكانت عملية فتح مراكز جديدة، قد عرفت استقطابا للمواطنين وهو ما رفع مؤشر عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح إلى أزيد من مائة ألف بولاية باتنة. وقد اتخذت مصالح مديرية الصحة عدة تدابير في إطار عملية تكثيف وتوسيع التلقيح، منها نقل الفضاء الجواري بساحة الحرية بوسط المدينة إلى قاعة أسحار، نظرا لارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على الموطنين في طوابير الانتظار خاصة بالنسبة لكبار السن.
وقامت مصالح الصحة بالتنسيق مع جامعة باتنة 01 ومديرية الحماية المدنية بالمشاركة في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المواطنين، وحسب خلية الإعلام بالجامعة فإن العملية متواصلة، وقد أشرف عليها مدير الجامعة بتأطير من المركز الطبي الاجتماعي للجامعة، حيث عرفت إقبالا حسب نفس المصدر.
وبادرت من جهتها مديرية الحماية المدنية لولاية باتنة تحت شعار “التلقيح هو الحل”، للحد من انتشار فيروس كورونا بفتح مركز تلقيح بحي سوناتيبا، الذي يضم كثافة سكانية كبيرة بحيث يشرف على العملية أطباء الحماية المدنية، وفي سياق متصل كشفت مديرية الصحة والسكان في بيان لها عن مساهمة جمعية الأمل لولاية باتنة وأحد النواب السابقين، في اقتناء معدات وأدوات طبية تستعمل في تشغيل قارورات الأوكسجين المعبئة لتوزيعها على المؤسسات الاستشفائية.
يـاسين عبوبو     

الرجوع إلى الأعلى