عقدت رئيسة دائرة قجال، أمس الأول، اجتماعا عاجلا مع ممثلي سكان القطب الحضري الجديد «تينار»، بحضور ممثلي مديريتي التربية و النقل و الأمين العام لبلدية أولاد صابر و رئيس فرع التجهيزات العمومية، بهدف دراسة و مناقشة كيفية التكفل بالتلاميذ و الطلبة المتمدرسين القاطنين بالحي الجديد، خاصة و أن الأشغال لم تنته بعد بعدد من المؤسسات التعليمية الجديدة.
و تقرر في هذا الاجتماع، التكفل بالتلاميذ المتمدرسين بالطور الابتدائي على مستوى المجمعين المدرسيين: سويداني بوجمعة و بن طبال سليمان، أما بخصوص التلاميذ في الطور المتوسط، فقد تقرر تسجيلهم على مستوى متوسطة حي الحاسي في مدخل مدينة سطيف، مع تكفل مصالح مؤسسة النقل الحضري ETUS بنقلهم ذهابا و إيابا في المواعيد المحددة من قطب «تينار» إلى «الحاسي».
و بخصوص الطور الثانوي، فقد قررت مصالح بلدية أولاد صابر، التكفل بتخصيص الوسائل المطلوبة لنقل الطلبة من القطب السكني إلى ثانوية «البشير الإبراهيمي» طيلة الموسم الدراسي الجديد، في انتظار انتهاء المقاولات من أشغال إنجاز مشاريع المؤسسات التعليمية الجديدة و التي خصصت، مؤخرا، من قبل مديرية التجهيزات العمومية لصالح الأحياء السكنية الجديدة.
و دعت رئيسة الدائرة من ممثلي سكان قطب تينار الذي حمل اسم «حي 5 جويلية 1962»، تشكيل جمعيات لرفع انشغالاتهم لدى السلطات المحلية، مع عقد لقاءات منتظمة مع المسؤولين و المنتخبين لحل جميع المشاكل اليومية التي يعاني منها هذا الحي.
و في نفس اليوم، عقد والي سطيف، كمال عبلة، اجتماعا مع المدراء التنفيذيين حول الدخول المدرسي المقبل و استغل مدير التربية الفرصة لتقديم عرض مفصل حول التحضيرات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي الجديد.
و أسدى الوالي مجموعة من التعليمات في هذا اللقاء، أبرزها: التشديد على احترام البروتوكولات الصحية بالمؤسسات التربوية و وضع كافة الوسائل اللوجيستية المتعلقة بالوقاية من فيروس كوفيد 19 و العمل على تدارك كافة النقائص المسجلة قبل الدخول المدرسي لضمان أريحية للتلاميذ و الطاقم التربوي.
و أكد الوالي في هذا اللقاء، أن المبالغ المالية الخاصة بمنحة التمدرس، قد تم صبها في الحسابات البريدية الخاصة بالمستفيدين، كما اطلع على التقرير الذي قدمه المسؤول عن القطاع حول انطلاق عملية الكتاب المدرسي بعدد من المكتبات الخاصة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى