تم يوم، أمس، افتتاح توسعة مصلحة الطب الباطني بمستشفى أحمد بن بلة بفرعيها في خنشلة، بمجموع 80 سريرا مقسمة بالتساوي بين مصلحة طب الباطني رجال و مصلحة طب باطني نساء، حسب ما علم به من مدير  المستشفى.
و يأتي ذلك في إطار مشاريع التوسيع و الصيانة التي استفاد منها المستشفى بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للمؤسسة و بالحصول على خدمات الرعاية الصحية مع مراعاة إرشادات التباعد الاجتماعي.
كما أكد مدير المستشفى  «للنصر»، أن أشغال إنجاز مصلحة استعجالات طبية 60 سريرا في طور الإنجاز، حيث وصلت نسبة الأشغال إلى 30 بالمائة على مساحة 3300 متر مربع، مما سيسمح بتقديم خدمات صحية أفضل للمرضى و توفير كل الظروف الملائمة لضمان تغطية صحية راقية ترقى إلى تطلعات المواطن.
و في هذا الصدد، أكد محدثنا، أن المستشفى الذي يضم 615 موظفا على مستوى 14 قسما، سيتمتع بالقدرة الاستيعابية و الطواقم الطبية و الموارد اللازمة لتقديم خدمات الطوارئ و الرعاية العاجلة، لأن راحة المريض و علاجه و سلامته من مسؤولية المستشفى، باعتباره  وجهة علاجية رئيسية بالولاية.
 أما عن جهاز السكانير بالمستشفى الذي أرق سكان الولاية، فإن تعطله كان بسبب عطب تقني، مما اضطرهم للجوء إلى العيادات الخاصة بمصاريف باهظة، حيث أوضح مدير المستشفى، بأن الجهاز تم إصلاحه بعد تدخل والي الولاية مع مسؤولي المؤسسة المتعاقدة مع المستشفى المختصة في صيانة هذا النوع من الأجهزة، حيث تمت معالجة العطب و جهاز السكانير الآن متوفر بالمستشفى لكل المرضى.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى