وجه مكتتبو «عدل» بمدينة العلمة، طلبا استعجاليا لوالي سطيف، للتدخل على مستوى مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء، من أجل الضغط على الشركة المقاولة المعنية بإنجاز المحاور الكبرى في المحيط الخارجي لموقع 1500 مسكن «فيرمة الريش»، حتى تنطلق في أقرب وقت ممكن في الأشغال و المتمثلة أساسا في تعبيد طرقات الشوارع الرئيسية.
و حسب المعنيين، فإن الشركة المقاولة الفائزة بالصفقة، أرجعت في البداية تأخر بداية الأشغال في الموعد المحدد، إلى عدم إتمام الأشغال الخاصة بالتهيئة الحضرية داخل الموقع و الربط بمختلف الشبكات، لكن الذي حصل بعد ذلك هو تأجيل انطلاق الأشغال رغم الانتهاء من جميع الأشغال الداخلية.
و يتخوف المكتتبون من تراجع الوكالة الجهوية لتطوير السكن و تحسينه من توزيع مفاتيح الشقق على المستفيدين بتاريخ الفاتح من شهر نوفمبر، بمناسبة عيد الثورة المجيدة، حيث يطالبون الوالي، كمال عبلة، بزيارة جديدة للموقع، بعد الزيارة الأولى التي قادته في شهر جانفي من السنة الجارية.
و أكد المكتتبون، أن وكالة «عدل» الجهوية استقبلت، مؤخرا، شكاويهم حول الموضوع و أكدت أنها تعمل جاهدة لدعوة مديرية البناء الضغط على الشركة المقاولة للانطلاق في المشروع، خاصة و أن الأشغال انتهت بنسبة مئوية في التجمعات السكنية داخل الموقع.
كما يستفسر المكتتبون عن تأخر انطلاق أشغال المدرسة الابتدائية بالموقع المذكور، رغم إعلان مديرية التجهيزات العمومية عن هذا المشروع في شهر فيفري الماضي، حيث قالوا إنهم يستعجلون انطلاق الأشغال في أقرب وقت، حتى يتسنى دخولها حيز الخدمة بداية من الموسم الدراسي المقبل، مؤكدين أن الموقع بحاجة لزيارة جديدة من قبل الوالي، لإعطاء دفع قوي لسير الأشغال المتبقية و إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز المؤسسة التعليمية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى