غمرت مياه الأمطار المتهاطلة ابتداء من نهار، أمس الأول و استمرت لغاية يوم أمس، شوارع و أرصفة عمارات حي «عدل 2» بمدينة العلمة في سطيف.
و تحولت الشوارع إلى برك مائية كبيرة، بسبب انسداد قنوات تصريف المياه، ما جعل السكان يطالبون وكالة عدل الجهوية، التدخل بصورة مستعجلة، لدعوة الشركة المكلفة بتشييد هذا الحي الجديد، لتكليف فرق الصيانة بالعمل على فك الانسدادات الحاصلة في البالوعات، خاصة في ظل اقتراب حلول فصل الخريف الذي يشهد تساقط الأمطار بصورة مستمرة.
و حسب سكان هذا الحي الذي يضم في المجمل 1500 مسكن، فقد أودعوا شكاوى سابقة إلى الوكالة الجهوية، من أجل دعوتها لإعادة النظر في طريقة إنجاز التهيئة الخارجية، المتمثلة أساسا في الأرصفة و قنوات تصريف المياه، لأن السير في الحي عند تساقط الأمطار، يصبح مهمة شبه مستحيلة، بسبب تحول الطرقات إلى برك مائية، نظرا لانسداد البالوعات منذ تسليم مفاتيح الشقق شهر نوفمبر من سنة 2021. و أضاف بعض السكان في حديث للنصر، أنهم ينتظرون تدخلا من قبل والي سطيف، للنظر في الصعوبات اليومية التي يعيشونها بهذا الحي، متحدثين عن توقف المصاعد عن العمل في كل مرة، بالإضافة إلى عدم تفعيل خدمة الأبواب الإلكترونية على مستوى مداخل العمارات، بعد تخلي الشركة المكلفة بإنجاز الحي السكني، عن التزاماتها بخصوص إنهاء جميع أشغال التهيئة الخارجية.            
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى