أعلنت مديرية التربية لولاية سطيف، ظهر أمس، عن فتح أكثر من 10 نقاط بيع جديدة للكتب المدرسية في المدن الكبيرة و هي: سطيف، العلمة، عين ولمان و عين آزال.
و يأتي هذا الإعلان، بعد أخذ المديرية الوصية موافقة العديد من مدراء المؤسسات التعليمية على بيع الكتب، حيث و على سبيل المثال، فقد تم فتح أربع نقاط جديدة ببلدية عين ولمان الجنوبية و هي: ابتدائيتا سحنون الحامدي، صحراوي النوي و متوسطة بركات عباس و أخيرا ثانوية بليلطة العربي.
و لحل المشكلة نهائيا بعاصمة الولاية، أكدت المديرية أنها فتحت بداية من يوم، أمس، 10 نقاط جديدة، ما يعني ارتفاع عدد المؤسسات التعليمية التي تعرض الكتب للبيع إلى أكثر من عشرين، دون احتساب المكتبات الخاصة و حتى المعرض المفتوح على مستوى دار الثقافة «الهواري بومدين».
و أكد مدير القطاع، عثمان حمنة، فتح المزيد من نقاط البيع الجديدة، لوضع حد لمعاناة أولياء التلاميذ في الطوابير لاقتناء الكتب، مشيرا إلى أن الجميع سيأخذ حصته من الكتب المدرسية في غضون اليومين المقبلين، بعد فتح معارض خاصة في المدن الكبيرة مثل سطيف و العلمة.
مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن العملية تسير حاليا بوتيرة جد حسنة، و استدل بأن المبيعات فاقت أكثر من 60 بالمائة من مجمل الكتب المدرسية المخصصة لصالح المركز الولائي للتوزيع و النشر البيداغوجي بسطيف.
و في رده على مطالب الأساتذة المتربصين حول التأخر في تسوية أجورهم لمدة 13 شهرا، أجاب المسؤول بأن مصالحه اهتمت منذ شهرين بتسوية أجور الأساتذة المتعاقدين أو المستخلفين، مضيفا بأن العملية مازالت متواصلة إلى غاية اللحظة، بهدف تسديد مستحقات الجميع دون استثناء.
كما كشف عن نجاح مصالحه بالتنسيق مع مصالح الولاية، في صب منحة التمدرس لصالح أزيد من 130 ألف مستفيد قبل اليوم الأول من الدخول المدرسي، حتى يتسنى للأولياء اقتناء الأدوات و الكتب في الموعد المناسب.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى