احتضنت صباح أمس، مدرجات المكتبة البلدية محمد بودربالة في عين عبيد بولاية قسنطينة، لقاء تحسيسيا لصالح منتسبي السنة الدراسية الجديدة في إطار محو الأمية، حول فوائد التلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19، إضافة إلى إجراءات الوقاية من بعوض النمر على خلفية ظهور بؤرة له.
اللقاء التحسيسي نشطه الدكتور أحمد مرداسي بصفته رئيس المجلس الطبي بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين عبيد، بالتنسيق مع مديرية محو الأمية و جمعيات أولياء التلاميذ و ممثلين عن الأئمة، باعتبارهم يمثلون مؤسسات تضم الكثير من أقسام تعليم الكبار و خاصة النساء الماكثات في البيت.  
و أوضح منشط اللقاء مخاطر فيروس كوفيد 19 و أعراضه و كذا فوائد التلقيح باعتباره أفضل وسيلة للوقاية من المرض في الوقت الحالي، إضافة إلى إجراءات الوقاية داخل الأقسام و كذا البيوت بغسل الأيدي لدى عودة أفراد الأسرة إليها.
و في نفس الصدد حذر الدكتور مرداسي من مخاطر بعوضة النمر بعد ظهور بؤرة لها الأسبوع الماضي في إحدى المدارس وسط عين عبيد، موضحا الظروف التي تتكاثر فيها هذه الحشرة الخطرة والتي قال أنها تتكاثر في المياه النظيفة التي تبقى راكدة داخل البيوت و محيطها و كذا المزهريات وكل ما يتواجد به ماء نظيف، على عكس البعوض المعروف الذي يتكاثر في المياه القذرة. و شرح المتحدث للحاضرين طرق الوقاية و التدخل بعد الإصابة و كذا مخاطر هذه الحشرة الطائرة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى