تسابق السلطات المحلية بإقليم دائرة عين كرشة بأم البواقي، الزمن من أجل إتمام إعداد قوائم المعنيين بالاستفادة من المنح المدرسية ومعها الكتب المجانية، ويأتي هذا بعد تأخر البلديات التابعة للدائرة في إعداد هذه القوائم، على الرغم من مرور فترة شهر عن الموعد الرسمي الذي حددته السلطات الولائية لإنهاء العملية وصرف المنحة لأصحابها المنتمين للفئات الهشة.
مصادرنا بينت بأن عدد المعنيين الذين تمسهم عملية الاستفادة من المنح المدرسية يصل لنحو 9 آلاف تلميذ، وهم الذين استعجل أولياؤهم من السلطات المحلية ضرورة صرف المنح في ظل مرور 3 أسابيع على انطلاق الموسم الدراسي الجديد.
 وبحسب الأولياء فأبناؤهم ببلديات عين كرشة والحرملية وهنشير تومغني، «محرومون» من الاستفادة من الكتب المدرسية التي تمنح لهم مجانا، بسبب عدم انتهاء السلطات المحلية من إعداد قوائم المعنيين بالمنح، لأن الأمرين مرتبطان ببعضهما البعض، وانتقد الأولياء ما قيام بعض الأساتذة، حسبهم، بطرد أبنائهم من الحجرات الدراسية بحجة عدم إحضارهم للكتب، فيما أكدت مصادر مؤكدة بأن موعد انقضاء العملية الذي حددته السلطات الولائية هو السابع من شهر سبتمبر الماضي.
رئيس دائرة عين كرشة أحمد يلف وفي تصريحه للنصر، أكد بأن الوضع يتجه للانفراج، وحسبه فالإشكال كان مطروحا بحدة ببلدية هنشير تومغني بسبب عدم قيام عمال البلدية بإدخال القوائم الإسمية في تطبيق وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن عدد الطلبات بهنشير تومغني بلغ 8 آلاف في حين يستفيد من المنحة نحو 3500 تلميذ بنسبة 45 بالمائة.
أما بمدينة عين كرشة فتمت تسوية الوضعية، بحسب المسؤول، أين سيستفيد 3900 تلميذ من المنحة في الوقت الذي تم استلام أزيد من 8200 ملف. وبالحرملية يرتقب أن يستفيد ألف تلميذ من المنحة بعد استلام 2400 ملف، وطمأن المتحدث الأولياء بأن هذا الأسبوع سيعرف انفراجا نهائيا للأزمة.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى