أطاحت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعناصر في ولاية برج بوعريريج، أمس الأول، بأفراد عصابة مكونة من 5 أشخاص، حجزت بحوزتهم 390 قطعة نقدية أثرية تعود إلى الفترة الرومانية حوالي  القرن الثاني ميلادي و تعود للإمبراطور سبتيم سيفار و هي من معدن البرونز و النحاس والفضة. بالإضافة إلى حجز أدوات و وسائل تستعمل في عملية الكشف عن المعادن.
و أكدت خلية الإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، على توقيف أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين 34 و38 سنة، لتورطهم في قضية المتاجرة و حيازة و إخفاء قطع أثرية و عدم التبليغ عن مكتشفات فجائية و تبين أنهم ينحدرون من إحدى الولايات الغربية و بحوزتهم قطع أثرية تعود للفترة الرومانية.    
و تمت عملية التوقيف، باستغلال معلومات مفادها وجود 3 أشخاص بحوزتهم قطع نقدية أثرية قصد تهريبها، ليتم على إثرها وضع خطة محكمة للإطاحة بهم بعد تحديد هويتهم، ما سهل من عملية توقيفهم على متن مركبة على مستوى الطريق السيار بمحطة الخدمات عين زادة، حيث تم العثور على القطع النقدية الأثرية داخل المركبة.
و بتمديد الاختصاص، تم توقيف متهمين أخرين، و تبين أن القطع المحجوزة تم جلبها من إحدى الولايات الوسطى، كما تم حجز أدوات ووسائل تستعمل في عملية الكشف عن المعادن و المركبة المستعملة في الجريمة و 12 هاتفا نقالا.                         ع/ب

الرجوع إلى الأعلى