أشـرف والي ولايـة تبسة «محمّـد البركـة داحـاج «، يوم أمس، في إطار برنامج الاحتفالات بالذكرى 67  لانـدلاع الشرارة الأولى لثورة نوفمبر المجيدة، بقاعــة الاجتماعـات في مـقر الولايـة، علـى مراسيم توزيع 419 سـكنا اجتماعـيا بصيغـة العمومي الإيجاري علـى مستحقّيهـا.
و من ذلك 237 سكـنا بالقطب الحضري - الدكان - بمدينـة تبسّة و 120 وحدة ببلدية بولحاف الدير،50  ببلدية الشريعـة، 40 سكـنا ببلدية المزرعـة و 44 سكـنا ببلدية الونـزة و أشــرف كذلك على مراسيم تسليم 200 عقــد ملكية للتجزئات الاجتماعية ببلدية الونزة و تسليـم 129 قـرار استفـادة من إعانة الدولة من السكن الريفي .
والي الولاية و فـي كلمة له بالمناسبة، أكد مواصلة جهود الدولة للتكفّل بتلبية الطلبات المتزايـدة في مجـال توفير السكـن بصيغه المختلفـة، موازاة مع استكمـال جهود التنميـة في كافة ربــوع إقليم الولاية بالتركيز على المناطق النائية و المعزولة.
كما ذكر المسؤول أنه تم توزيـع 863 مقــرر استفادة لحصة سكنية مختلفة الصيغ، نهار أمس، ليصل مجموع الحصص السكنية الموزعة منذ بداية العام الجـاري إلــى 6112 و العملية متواصلة، مشيرا إلى أن العمل جار لمعالجة العوائق الإدارية و تسريع عملية توزيع الإعانات الريفيّة، لتمكين الولاية من جلب حصص جديــدة بهدف الاستجابة للطلب المتزايـد و الحرص علـى تثبيت ساكنة الأرياف فـي مناطقهم.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى