أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لمعاوية، شوبخة علي، موافقة الجهات الوصية، على برمجة مشروع محول الطريق الذي سيربط بين إقليم البلدية بالطريق السيار الجديد العلمة- ميناء جن جن.
و حسب تأكيدات المسؤول المحلي، فإن والي سطيف و المدير العام للطرق السيارة و مدير الأشغال العمومية، قد منحوا موافقتهم النهائية على تجسيد المشروع، في انتظار الانطلاق قريبا في عملية الأشغال بصورة رسمية، خاصة و أن الدراسة الخاصة بالمشروع قد تم إعدادها في وقت سابق.
و قال رئيس البلدية، إن تجسيد المشروع يعني فك العزلة نهائيا عن قرى و مشاتي بلدية معاوية و حتى البلديات المجاورة، ما سيساهم -حسب تعبيره- في الدفع بعجلة التنمية بتلك المناطق، لأنها كانت تعاني باستمرار من غياب شبكة الطرقات الرابطة بمختلف المدن الكبيرة المجاورة، مضيفا أن مشروع محول الطريق سيشجع الكثير من المستثمرين إقامة مختلف المشاريع الجديدة بالمنطقة و يعني ذلك خلق مناصب شغل لصالح شباب البلدية. و تقرب مواطنو بلدية معاوية من والي سطيف في زيارته الأخيرة إلى المنطقة، حيث أكدوا أهمية إنجاز مشروع محول الطريق لفك العزلة نهائيا، لأنهم يجدون صعوبات جمة في التنقلات نحو مختلف المدن، مضيفين أن المنطقة بحاجة لمثل هذه المشاريع، بهدف دفع الحياة الاقتصادية بالبلدية التي تعاني من العزلة الخانقة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى