شرع، مؤخرا، في أشغال إنجاز الطريق الجديد الرابط بين الطريق البلدي رقم 109 و المنطقة الغربية «الكورس» على مستوى محور الدوران بالجسر الرابع في مدينة بسكرة، لتسهيل حركة المرور و فك الاختناق عن المدخل الشمالي لعاصمة الولاية.
و سيسمح المشروع حسب المسؤولين المحليين، بتدعيم شبكة الطرقات الحضرية لتسهيل حركة تنقل المواطنين و فك الاختناق الذي يعرفه مدخل المدينة، سواء خلال الفترات الصباحية أو المسائية و خاصة خلال بداية الأسبوع و الذي تحول إلى هاجس حقيقي بالنسبة لأصحاب المركبات.
حيث تشهد مفترقات الطرق و بعض الطرقات الرئيسية على مستوى المدينة، حالة اختناق مروري مزمنة و هو ما تم تسجيله على الطرق المؤدية إلى الوطنيين 83 و 46 و التي تعرف ضغطا كبيرا و تزاحما لمختلف أنواع المركبات و تتفاقم الوضعية أكثر مع بداية و نهاية ساعات الدوام.
  و تعرف حركة المركبات على الطريق الممتد من جسر وادي سيدي زرزور إلى غاية مفترق الطرقات القريب من مقر مديرية الشؤون الدينية صعوبة بالغة، من خلال الازدحام الكبير على محور الطريق، رغم الدور الهام لعناصر الشرطة لتنظيم الحركة و فك حالات الاختناق المسجلة يوميا على مستوى العديد من الطرقات الداخلية بالمدينة نتيجة للارتفاع المتزايد في عدد المركبات من مختلف الأنواع و الأحجام.
و هي المشكلة التي أرجعها الكثير من السائقين إلى التشبع الكبير في حظيرة السيارات و توافد آلاف المواطنين من المناطق المجاورة لقضاء مصالحهم بعاصمة الولاية.
و في هذا السياق، أكدت السلطات المحلية أنها تسعى جاهدة لتنفيذ بعض المشاريع الجديدة التي من شأنها تخفيف الضغط و تسهيل تنقل المواطنين و ذكرت أنه من شأن مشاريع ازدواجية بعض الطرقات التي تعرف حالة من التشبع المروري، تسهيل حركة التنقل.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى