أشرف والي سطيف، كمال عبلة، مساء أمس الأول، على مراسم تنصيب 63 سائق حافلة للنقل المدرسي عبر تراب 44 بلدية، بحضور مدير الإدارة المحلية و المدراء التنفيذيين و رؤساء المجالس الشعبية البلدية بدار الثقافة «هواري بومدين» بوسط مدينة سطيف.
و أكد الوالي في حديثه مع السائقين، أنهم ملزمون بالتحلي بروح المسؤولية و ضوابط العمل المهني في خدمة التلاميذ المتمدرسين و أن هذه العملية تندرج في إطار سعي السلطات العليا للتكفل الأمثل بظروف التمدرس و تحسين جميع الخدمات المدرسية.
و في سياق منفصل، أشرف الوالي في نفس ذلك اليوم، على مراسم تسليم 133 صك استفادة من القروض المصغرة، لفائدة الشباب حاملي المشاريع و تخص بعض النشاطات التجارية و الحرفية و تربية المواشي الممولة في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.
و أكد الوالي في حديثه مع المستفيدين، أن العملية تندرج ضمن خطط و مساعي السلطات العمومية لمرافقة الشباب المستثمر و تشجيع النشاط المقاولاتي المصغر لخلق الثروة و زيادة مناصب الشغل لصالح الشباب البطال، مادام أن المؤسسات المصغرة فاعل رئيسي في بناء النسيج الاقتصادي.
مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه عقد الكثير من اللقاءات مع المدراء التنفيذيين، من أجل اختيار الأماكن اللائقة لإقامة مناطق النشاطات المصغرة بعدة بلديات، بهدف تعزيز الحركية الاقتصادية بالولاية.
و دعا الوالي الشباب المستفيد من القروض المصغرة، إلى ضرورة النجاح عند إنجاز مشاريعهم الاستثمارية، مؤكدا أن مصالحه في خدمتهم طيلة فترة عملهم على تجسيدها ميدانيا، حتى يكونوا نموذجا يحتذى به بالنسبة للآلاف من الطلبة الجامعيين المتخرجين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى