حدد فرع الموارد المائية لدائرة عين آزال في ولاية سطيف، نقاطا لحفر أنقاب مائية جديدة ببلدية بئر حدادة، بعد استفادة المنطقة من أغلفة مالية جديدة، في سبيل إنجاز آبار لتوفير المياه الصالحة للشرب لصالح المواطنين في جميع القرى و المداشر المنتشرة عبر هذه البلدية الريفية.
و حسب تأكيدات مصالح البلدية، فإن موظفي فرع الموارد المائية و بالتنسيق مع مكتب دراسات مختص، قد عاينوا أماكن حفر الآبار الارتوازية الجديدة بعدد من المناطق، مثل: مشتة الضواوقة، مشتة أولاد أوصيف و قرية لغرابة، في انتظار الإعلان عن الاستشارات القانونية الخاصة بهذه العمليات، ثم الانطلاق بعدها مباشرة في عملية الأشغال، خاصة في ظل أزمة العطش التي تعيشها بشكل عام المنطقة الجنوبية لولاية سطيف و بلدية بئر حدادة بشكل خاص.
و يترقب مزارعو البلديات الجنوبية، رفع مديرية الموارد المائية و الأمن المائي بالولاية، قرار منع حفر الآبار الخاصة، لاسيما و أن ممتهني هذا القطاع اشتكوا كثيرا من الصعوبات التي يصادفونها في توفير مياه السقي لمختلف منتجاتهم الزراعية.
و أكدت المديرية في وقت سابق، أنها تعمل جاهدة لإقناع الوزارة الوصية برفع التجميد عن حفر الأنقاب بولاية سطيف، خاصة و أنها تعتبر منطقة فلاحية بالدرجة الأولى و أنها تساهم بشكل كبير في توفير الكثير من المنتجات الزراعية في السوق الوطنية.
و في سياق منفصل، عقدت وحدة الجزائرية للمياه، اجتماعا مع جميع رؤساء المراكز و الوكالات التجارية في جميع البلديات، بهدف تقييم عملية تحصيل الديون العالقة عند المشتركين و إعادة تفعيلها مجددا خلال الأسابيع المقبلة.
و أكد مدير الوحدة بالولاية، أن الهدف من المرحلة المقبلة، هو تحصيل الديون العالقة، لأن المؤسسة تعاني عجزا في اقتناء المضخات و المواد الكيميائية اللازمة لمعالجة المياه و تسديد مستحقات الكهرباء.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى