تمكنت مصالح الدرك الوطني بالطارف، من تفكيك شبكة تحترف تهريب الأقراص المهلوسة من البلد المجاور عبر المسالك الحدودية الجبلية وترويجها على نطاق واسع عبر ولايات الشرق، وتم حجز حوالي 6 آلاف قرص من مختلف الأنواع.
و في ندوة صحفية عقدها أمس، ذكر قائد كتيبة الدرك الوطني بالطارف، النقيب جمال ماعوش، أنه تمت الإطاحة بهذه الشبكة الإجرامية الخطيرة التي تتكون من 4 أشخاص في العقدين الثاني والرابع، منهم  اثنان تم توقيفهما والمتبقيان يوجدان في حالة فرار، وذلك على إثر تلقي أفراد كتيبة الدرك ببلدية بحيرة الطيور معلومات دقيقة مفادها وجود شبكة إجرامية تروج الحبوب المهلوسة بتهريبها من وراء الحدود من البلد المجاور، لتأخذ طريقها للترويج على نطاق واسع عبر مناطق الولاية والولايات الشرقية.
وعليه باشرت مصالح الدرك الوطني تحرياتها ونصب كمائن لعدة أيام، قبل أن تنجح في توقيف شخصين بفضل خطة محكمة وضعت لهما حين كانا على متن مركبة سياحية، حيث عثر بداخلها على كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 5996 قرصا من أنواع مختلفة ومبلغ مالي من عائدات الترويج.
 وأفضت التحقيقات إلى تحديد هوية متهميْن آخرين يوجدان في حالة فرار، حيث ما تزال عملية البحث جارية لتوقيفهما، كما توصلت التحريات إلى أن الشبكة يمتد نشاطها لعدة ولايات من الوطن وعلى صلة بنشاط شبكات وطنية وأجنبية محورية مختصة في التهريب والاتجار بالمخدرات والمهلوسات.
وأنجز ملف قضائي ضد الموقوفين، حيث أحيلا بموجبه على الجهات القضائية المختصة بتهمة جناية الاتجار غير الشرعي بالمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة، حيث أودعا رهن الحبس المؤقت.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى