تسببت التقلبات الجوية الأخيرة، في إلحاق أضرار كبيرة بالواجهة البحرية بمنطقة العربي بن مهيدي بسكيكدة وبالتحديد بالمركز رقم 3، وذلك بعد تسجيل انهيار أرصفة وسلالم مؤدية إلى الشواطئ ورصيف على طول يزيد عن 300 متر. وقد سجلنا انجراف مساحات واسعة من الرمال، مما أدى إلى سقوط أجزاء من الرصيف والسلالم وهي وضعية تهدد بانهيار مرشات ومراحيض، فيما سارعت البلدية إلى وضع شريط حديدي أمني لمنع مرور المواطنين و ولوجهم المساحة المتضررة في انتظار اتخاذ الإجراءات المناسبة.
و مست الأضرار، الرصيف الذي أنجز حديثا حيث جرفت الأمطار أجزاء منه إلى أسفل الواجهة بنحو ثلاثة أمتار فيما أصيبت لحقت أجزاء أخرى، تشققات وتصدعات تنذر بتوسع المشكلة إلى مساحات واسعة، كما تضررت السلالم وانهار جزء منها في ناحية البحر لدرجة صعب على المواطنين النزول إلى الشاطئ، وعند اقترابنا لالتقاط صور لاحظنا أن عمق الانجراف إلى غاية الرمال يقارب ثلاثة أمتار.
وعلى بعد نحو أمتار قليلة من السلالم المنهارة، توجد بنايات بها مراحيض ومرشات على وشك السقوط بسبب انجراف الرمال بحوالي مترين، وهو ما ينذر بانهيار هذه البنايات في حالة تواصل تساقط الأمطار، ما يستدعي تدخلا عاجلا لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي توسع المساحة المتضررة.
وأكد مواطنون وجدناهم بالمكان، أن مشروع تهيئة الواجهة البحرية أنجز حديثا وتحدث بعضهم عن اختلالات في الأشغال، مطالبين من السلطات الولائية بالتدخل لفتح تحقيق.                 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى