وزعت المديرية الولائية للمصالح الفلاحية بالوادي خلال، الأيام القليلة الماضية، 5 جرارات فلاحية بمختلف لواحقها، لفائدة عدد من فلاحي المنطقة، بهدف دعمهم و تحسين مردودهم الإنتاجي، خاصة شعبة إنتاج الحبوب.
و ذكرت  مديرية الفلاحة، أن العملية الموجهة لشعبة المحاصيل الإستراتيجية بالولاية و المسجلة ضمن المخطط 2020/2024 لخريطة الاستثمار الفلاحي بالولاية المدعمة من طرف الدولة بنحو 25 % ، في حين جاء المبلغ المتبقي في شكل قروض و مساهمات شخصية من الفلاحين المستفيدين، داعية الفلاحين الذين بحاجة لمثل هكذا عتاد، للتقرب من مصالحها من أجل التعرف على طلبياتهم و تقديم يد المساعدة لهم في كل مراحل عملية الاستفادة المدعمة.
كما أشارت المصالح ذاتها، إلى أن عملية تسليم العتاد الفلاحي المتمثل في جرارات بمختلف لواحقها، تدخل في إطار عمليات دعم الفلاحين بالعتاد المسطر لهذا الموسم، مشيرين إلى استفادة عدد كبير من الفلاحين خلال الموسمين الأخيرين، سواء من ذات العتاد أو معدات أخرى لتسهيل عمليات البذر و الحرث.
و ثمن عدد من الفلاحين المستفيدين من العتاد المدعم و الذي من شأنه مساعدتهم في كل عمليات الحرث و الحصاد و التقليل من مشكل معاناتهم في البحث عن اليد العاملة العادية التي يصعب توفيرها، خاصة في المحيطات الفلاحية المتخصصة في هذه المحاصيل التي أغلبها ببلديات الشريط الحدودي.
تجدر الإشارة، إلى أن المساحة المخصصة لزراعة الحبوب بمختلف أصنافها، تفوق  9 آلاف هكتار عبر إقليم الولاية، ينشط فيها نحو 350 فلاحا و من المتوقع إنتاج ما يزيد عن 300 ألف قنطار من ذات المواد.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى