أشرف صبيحة أمس، والي سطيف، كمال عبلة، على توزيع رؤوس من الماشية ومعدات فلاحية، وذلك لصالح المزارعين و المربين ممن يمارسون النشاط بمنطقتي «المرابطين» و»تاخروبت» التابعتين لبلدية تيزي نبشار الشمالية، و المصنفتين ضمن المناطق النائية المعزولة.
و سلم الوالي للفلاحين 36 وحدة من الماعز، تضم كل وحدة 12 رأسا، بالإضافة إلى ذلك استفاد بعض المزارعين من عتاد السقي و مضخات الماء وأحواض تجميع المياه.
و تأتي هذه الخطوة في إطار برنامج الدولة في التنمية الريفية لدعم المربين وصغار الفلاحين، و تعد امتدادا لسلسلة من العمليات التي تدخل هذا البرنامج، حيث أشرفت سابقا مديرية المصالح الفلاحية على توزيع 150.000 شجرة زيتون و 50.000 شجرة مثمرة لصالح 2000 فلاح على مستوى 33 بلدية، بالإضافة إلى توزيع 4000 صندوق لتربية النحل لفائدة 400 مربي على مستوى 31 بلدية.
و أكد الوالي في زيارة العمل التي قادته إلى بلدية تيزي نبشار، أن السلطات العمومية مستمرة في عملية مرافقة المزارعين و المربين، خصوصا في المناطق الجبلية و النائية، بهدف تشجيع النشاط الفلاحي والمساهمة في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.
و خلال العملية، تحدث الوالي مع مواطني المنطقتين المعزولتين، للتأكيد مجددا على تخصيص أغلفة مالية هامة لصالحهم، من خلال برمجة مشاريع تنموية هامة تتعلق بالطرقات والربط بمختلف الشبكات، في سبيل وضع حدا لمعاناة الآلاف من ساكنة المرتفعات الجبلية بالولاية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى