شرعت السلطات المحلية لبلدية قصر الأبطال الواقعة جنوب ولاية سطيف، في عملية إزالة الأعمدة الكهربائية الإسمنتية المتواجدة بمنتصف الطرقات، وذلك على مستوى القرية المسماة أولاد محلة.
وجاءت هذه الخطوة بعد الشكاوى الكثيرة المرفوعة من قبل مواطني هذه القرية، حيث أكدوا على المخاطر الكبيرة التي كانت تشكلها وضعية تلك الأعمدة، وتسببها، حسبهم، في تأخر إنجاز الطريق الذي يربط المنطقة ببقية التجمعات السكنية القريبة.
وحسب تأكيدات سلطات البلدية فإنها ستبرمج قريبا مشروع إنجاز الطريق، بهدف فك العزلة نهائيا عن سكان القرية، والذين كانوا يجدون صعوبات جمة في التنقل عبر الطرق الترابية أو المهترئة.
ويشتكي قاطنو قرى لعرايس ولعوالمة ولقوانة بنفس البلدية، من غياب المياه الصالحة للشرب، لمدة فاقت أربعة أشهر، ما جعلهم يضطرون في كل مرة إلى التنقل للمناطق المجاورة من أجل التزود بالوسائل التقليدية بهذه المادة الضرورية.
رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قصر الأبطال، أكد أن مصالحه على إطلاع بهذه المشكلة، والتي تعود إلى العطب الذي أصاب المضخة على مستوى البئر الارتوازي، الذي يتم استغلاله في تموين القرى المذكورة، مشيرا أن مصالحه قامت بداية هذا الأسبوع بإعداد استشارة قانونية لاقتناء مضختين جديدتين، وسيتم تشغيلهما قريبا على مستوى النقب المتواجد بقرية «قبلة ازديم» لإعادة تزويد السكان بصورة طبيعية. وتنظم مصالح بلدية قصر الأبطال يومي الجمعة والسبت القادمين، حملة تنظيف واسعة النطاق على مستوى جميع أحياء وشوارع البلدية مركز، مع توجيه الدعوة لمختلف الجمعيات المحلية للمشاركة بقوة، خاصة في ظل الشكاوى المرفوعة من قبل المواطنين حول انتشار الأوساخ والنفايات الهامدة بعدد من الزوايا الرئيسية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى