شهد مقر بلدية تبسة صباح أمس قيام  شخص  كفيف في العقد الرابع من العمر ، بمحاولة حرق نفسه أمام الملأ ،  مطالبا الوالي  بفتح تحقيق في قضية بقاء استفادته من محل تجاري معلقة.
 حيث قدمت زوجته التي كانت ترافقه شهادة الاستفادة من محل تجاري تحت رقم 116 بتاريخ 2010 تؤكد أن المعني استفاد من محل تجاري من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب أونساج « النشاط مقهى « مؤرخة بتاريخ 23 جانفي 2010 ، إلا أن هذه الاستفادة ظلت حسب الزوجة  مجرد حبر على ورق، ولم يتمكن المعني من الحصول على المحل ، مضيفة أن كل الأبواب أغلقت في وجه زوجها المعوق ،فحتى  طلبات الاستقبال الموجهة للوالي  السابق والبالغ عددها  « 14 طلبا « لم تمكنه من مقابلته لشرح وضعيته.
وحسب الوثائق المقدمة  فإنه باقتراح من مديرية أملاك البلدية ألغت المحل بقرار رقم 84/ 2013  بتاريخ 15/04/2013  « بالميزاب « و أن ذات المصلحة اكتفت بإشعار  على أن يقدم له البديل بحي سكانسكا بجوار مؤسسة الصحة الجوارية لفتح وكالة هاتفية ، لكن ظلت قضيته عالقة.
 وقد اتصلنا برئيس بلدية تبسة لمعرفة رده حول انشغال هذا المواطن فوجدناه في عطلة سنوية ، ولم يتسن لنا الاتصال بمن ينوب عنه.  

   ع.نصيب  

الرجوع إلى الأعلى