أطاحت مصالح الأمن، بأفراد عصابة لترويج المهلوسات والحبوب المخدرة بمدينة برج بوعريريج، و تم وضع أربعة متهمين رهن الحبس، بعدما حجزت بحوزتهم 255 كبسولة و235 قرصا من دواء بريغابلين و مبلغ مالي من عائدات البيع.
و أكدت، نهاية الأسبوع، خلية الاتصال بمديرية الأمن في الولاية، توقيف المتهمين وتقديمهم أمام الجهات القضائية، أين تم إيداع 4 منهم رهن الحبس، و وضع البقية تحت الرقابة القضائية، في انتظار محاكمتهم  بتهم حيازة أو الحصول والشراء قصد البيع لمؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، تحريض قاصر لم يكمل 18 سنة على فساد الأخلاق، استغلال حاجة قاصر لم يكمل 19 سنة، وحيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مبرر شرعي.
وقائع القضية تعود حسب ما أفادت به ذات الخلية في بيان لها، إلى استغلال معلومات وردت لمصالح الأمن الحضري الرابع، مفادها قيام متهمين من عائلة واحدة، بينهم والدتهم بالإضافة إلى أصدقاء للعائلة، بترويج الحبوب المهلوسة، حيث تم توقيف المتهم الأول في حالة تلبس وبحوزته 255 كبسولة من دواء بريغابالين. واستمرارا للتحقيق، وبعد عمليات التفتيش لمنزل المشتبه فيهم تم العثور على 235 قرصا من نوع بريغابلين من صنع أجنبي وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي قدره 878 ألف دينار.
ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى