تمكّن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعلي منجلي بقسنطينة، من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات، تنشط على محور شرق ووسط البلاد، وعرفت العملية توقيف 11 شخصا و استرجاع ثلاث سيارات مسروقة.
وبحسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، فإن التحريات في القضية، بدأت بناء على معلومات تحصل عليها عناصر الفرقة المذكورة، مفادها قيام شخص يقطن بالمدينة الجديدة علي منجلي بسرقة المركبات وإخفائها وتفكيكها داخل مستودع يقع في ولاية مجاورة، ليتم تكثيف التحقيقات ثم القبض على مشتبه فيه على مستوى حي كوسيدار.
ومواصلة للتحقيق، تم تفتيش 8 أماكن بينها منازل ومستودعات على مستوى ولايات شرقية و أخرى بوسط البلاد، ما مكن من استرجاع 3 مركبات مسروقة، إلى جانب مركبة أخرى من نوع “شيفروليه” تستعمل في عمليات الفرار، مع حجز مفاتيح مصطنعة ومقص، كما تم الوصول إلى هوية 10 أشخاص آخرين يشتبه تورطهم في القضية، تتراوح أعمارهم بين 22 و34 سنة و ينحدرون من عدة ولايات شرقية.
المتهمون وبعد الانتهاء من الاجراءات القانونية، تم تقديمهم أمام النيابة عن قضية تكوين جمعية أشرار من أجل اقتراف جناية سرقة مركبات بإستعمال مفاتيح مصطنعة، المقترنة بظرف التعدد، الاخفاء و استحضار مركبة ذات محرك لتسهيل الفرار.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى